وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زوووووووووووووم * بقلم : وجدي الجعفري

نشر بتاريخ: 28/01/2010 ( آخر تحديث: 28/01/2010 الساعة: 21:50 )
زوووووووووووووم * بقلم : وجدي الجعفري
بنات السرية " من جد وجد "
منذ ان انتهت المباراة النهائية لبطولة الدوري في الموسم الماضي والتي فازت فيها بنات جامعة بيت لحم " ديار حاليا " كان ظاهرا في عيون بنات سرية رام الله الاصرار والتحدي على الفوز والتحضير للموسم الحالي ، وفي لقاء اجريته مع عنان وليد مدرب السرية قال " ان الفريق يتدرب بشكل يكاد شبه يومي " ولم يقف الامر على هذا الحد ، فالمتابع لكرة القدم النسوية يلاحظ مدى التطور الذي حصل على اداء بنات السرية .
ولعل من ابرز العوامل التي ساعدت على الفوز هو صغر عمر اللاعبات وتطعيم الفريق بالعديد من العناصر والاصرار والتحدي واثبات الذات ، ومن هنا اعتقد ان المطلوب من رائد الهريمي ان يطعم فريق ديار بعدد من اللاعبات الصغيرات في السن فالخبرة وحدها ليست كافية للفوز يا كابتن .

العربي بيت صفافا
أنا من المتابعين لفريق العربي بيت صفافا ومن المعجبين باداء هذا الفريق ، ومن العوامل التي تجعلني اهتم واتابع وضع هذا الفريق ، التحديات التي يجابهها هذا النادي العربي الساكن في قلب القدس " اي بمعنى اخر في قلوبنا جميعا " و الذي رفض كل محاولات الاغراء والتطبيع ووقف شامخا متحديا ، وفي النهاية عاد الى احضان النادي كل ابناءه الغر الميامين ، وما لفت نظري في مباريات الفريق التي اقيمت مؤخرا ، عودة جماهير العربي لمؤازة فريقهم ، فأجد الاطفال الصغار قبل الشباب يهتفون للعربي واللقدس .
فبوركت خطواتكم واتمنى ان يوقفقكم الله وتعودوا الى احضان الدرجة الممتازة " أ " كما كنتم يا عرب .

فلسطينيييييييييييييييين
بشكل يكاد شبه يومي تردنا اخبار الشكر والتقدير من الهيئات الادارية للاندية ، تشكر فيها اندية اخرى قدمت واجب الضيافة لفريقها الذي لعب في منطقتهم وإننا هنا اذا نبارك في شعبنا هذه الخطوات التي تؤكد أن الرياضة هي وسيلة من وسائل الصداقة والتعاون والمحبة والاخوة ، لنشد على ايدي هذه الاندية ونقول لها بوركت خطواتكم فأنتم قدها والى الامام .

ديك رومي في الملعب
ديك بلدي جدا جدا من الرماضين احضر خصيصا لفك نحس فريق الرماضين والذي انتهت معظم مبارياته بالتعادل ، فأصر ابناء الرماضين على فك النحس في مباراتهم مع فريق العربي بيت صفافا التي جرت على الخضر مؤخرا انتهت بالتعادل .
وبالتالي لم يشفع الديك لهم بالفوز . ولكن استطيع ان اقول ان الديك حقق للرماضين الفوز حيث ان فريقهم كان متأخرا الا انهم استطاعوا ان يعادلوا العربي في الدقائق الاخيرة وهذا يبدوا بسبب الديك .

ياكبتن من هنا
احد حكام الخطوط طلب من احد اللاعبين ان يلعب رمية التماس من المكان الذي خرجت منه الكرة فقال له " يا كبتن من هنا " اللاعب لم يستمع لكلام الحكم المساعد ولعب الكرة بعيدا عن الموقع الذي خرجت منه .............

ثقافة عبرية
احد لاعبي التعزيز الذي يلعب مع احد فرق كرة القدم والذي كان سينفذ رمية تماس في احدى المباريات نادى على زميله ، فبدلا من ان يقول له ( قرب ) او اي كلمة عربية اخرى تدل على هذا المعنى ... قال باللغة العبرية (بوه ..... بوه ....) وتعني بالعبرية لم لا يفهم العبرية تعال ... او مجازا قرب ......إلا ان ثقافة لاعبنا ثقافه عبرية ومن هنا خاطبه بلغة القوم الذي يعيش بينهم ...... والله في خلقه شؤون .

سباق محموم في كرة السلة
سباق محموم تعيشه اندية كرة السلة في هذه الفترة ، حيث اعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة عن فترة تحرير اللاعبين . احد المطلعين قال لي ان هناك العديد من التنقلات بين اللاعبين وخاصة لاعبي فرق الصفوة ، كما ان هناك اقوال تتحدث عن ان لاعبي الداخل بدوأ يغزون ملاعبنا في صورة تماثل المشهد في لعبة كرة القدم .. هذا يعني ان دوري السلة في هذا العام سيكون ساخن بل وساخن جدا .

دينمو موسكو
أعلنت العديد من الجهات انها ستسير حافلات من مناطقها او من انديتها الى اريحا دعما للمنتخب الفلسطيني امام فريق دينمو موسكو وبإعتباري واحدا من الاشخاص الذين تابعوا هذا الحدث من الفه الى يائه ، استطيع القول ان ( البعض ) استغل التصريحات " لاهداف في نفس يعقوب " فلم يسيروا حافلات من الاصل وإذا سيروا ... لم يسيروها بالاعداد التي تم الاعلان عنها .
على كل حال " اللى بغش بغش حاله وكل شيء مكشوف يا جماعه في هذه البلاد المقدسة "