وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

احكام وتمديد توقيف الاسرى للتحقيق في عسقلان والجلمة

نشر بتاريخ: 28/01/2010 ( آخر تحديث: 30/01/2010 الساعة: 11:35 )
سلفيت- معا- ذكر نادي الاسير الفلسطيني اليوم الخميس بان محكمة التمديد في مركزي تحقيق عسقلان والجلمة قد مددت فترة اعتقال عشرة اسرى لاستكمال التحقيق معهم، واصدرت محكمة سالم حكما على اسير بالسجن المؤبد.

وافاد محجامي النايد اياد محاميد بان محكمة سالم العسكرية قد اصدرة حكما بالسجن المؤبد بحق الاسير ظافر برهم من كفر قدوم في قلقيلية، بعد اتهامة بالانتاء الى كتائب شهداء الاقصى، وقيامة بقتل ضابط اسرائيلي.

وقامت محكمة سالم ايضا بتمديد توقيف الاسير محمد سعيد قواريق من عورتا ليوم الاحد 31/1 من اجل رفع ملفة للنيابة لتوجيه لائحة اتهام بحقه.

فيما قامت محكمة عوفر بتاجيل قرار امر الاعتقال الاداري للاسير نديم شراب من عورتا ليوم 1/2/2010، علما بانه تم تمديد للمرة الخامسة، وهو ينتظر قرار تثبيت الاداري لثلاث شهور .

وبين النادي بانه جرى تمديد توقيف سبعة اسرى في مركز تحقيق عسقلان من بينهم الاسرى: ثائر نعيم شطاره، ومنتصر الزعاقيق ومهدي فهد دحنون من الخليل، ويوسف ابو سمحه من بيت لحم الذين تم تمديد توقيفهم ليوم 1/2/2010م لاستكمال التحقيق معهم، والاسيرين علي محمد جياوي ومحمد عبد الحميد مسالمه من الخليل ليوم 4/2 ، ولهذا اليوم 28/1 مدد الاسير بكر جبر حافي من طولكرم لغايات التحقيق معه.

وفي مركز تحقيق الجلمة مددت فترة اعتقال ثلاث اسرى للتحقيق معهم، حيث تم تمديد الاسير ايمن فؤاد كنوح من نور شمس ليوم 4/2 ، وليوم 2/2 الاسير احمد سامي احمد سليم من جيوس، والاسير بسام عبد الله عبيد من جنين ليوم 31/1/2010م للتحقيق معه في الجلمة.