وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الإسراء تنفذ المرحلة الثانية من مساعدة اهالي المغراقة

نشر بتاريخ: 28/01/2010 ( آخر تحديث: 28/01/2010 الساعة: 11:01 )
غزة-معا- استكملت جمعية أرض الإسراء الخيرية في حي الشجاعية تنفيذ المرحلة الثانية من سلسلة المساعدات العاجلة لمنكوبي المغراقة، بعد أن قامت أمس بتنفيذ مشروع توزيع ملابس وأغطية بمشاركة وفد من مجلس إدارتها ضم كل من أمين سر الجمعية الأستاذ منذر الغماري والعضو في مجلس الإدارة الدكتور جمال خصوان، وذلك لنجدة المنكوبين الذين تضرروا نتيجة لما قام به جيش الاحتلال من إغراق منطقة المغراقة وسط قطاع غزة عبر فتح السدود المؤدية إلى وادي غزة، والتي أدت لتشريد عشرات العائلات جراء فيضان الوادي وإغراق منازل المواطنين.

بدوره أكد رئيس الجمعية د. أسامة المزيني على دور الجمعية الإغاثي والخدماتي المنوط بها، وأشار إلى مسارعة الجمعية إلى تسخير إمكانياتها لحظة وقوع الكارثة بعد أن دوت صرخات الإستغاثة.

وأفاد المزيني أن الجمعية شكلت طواقم لحصر الأضرار ومعرفة أسماء العائلات التي شردت، وذكر أن 300 عائلة متضررة تلقت المساعدة من خلال المشروع الأول ومائة عائلة استفادت من المشروع الثاني؛ مضيفا أن قيمة المساعدات تزيد عن 30 ألف شيكل.

في سياق متصل شاركت إدارة جمعية أرض الإسراء في توزيع المساعدات وتفقد الأهالي المشردة في المنطقة المنكوبة وأعربوا عن وقوفهم إلى جانب هذه العائلات ودعمهم الكامل لهم حتى تجاوز هذه الأزمة، كما تجول وفد إدارة الجمعية في منطقة المغراقة واطلع على حجم الكارثة.

تجدر الإشارة أن الجمعية نفذت على مدار الفترة الماضية سلسلة من المساعدات الإغاثية العاجلة ل300 عائلة متضررة وذلك من خلال مشروع "سلة الخضار" بتوزيع ما يزيد عن 6 طن من الخضار لمتضرري المغراقة، كما ونفذت الجمعية مشروع توزيع خضار في نطاق عملها بحي الشجاعية استفادت منه قرابة 300 أسرة .