وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المفتي العام يستقبل السفير الهولندي لدى السلطة

نشر بتاريخ: 28/01/2010 ( آخر تحديث: 28/01/2010 الساعة: 11:15 )
القدس- معا- استقبل الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية- خطيب المسجد الأقصى المبارك-، جاك اوفورد سفير هولندا لدى السلطة الوطنية.

وتحدث المفتي عن الأوضاع الصعبة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني ومقدساته وخصوصاً مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك، مبيناً أن الحفريات أسفل المسجد الأقصى والبلدة القديمة وما حولها أصبحت تشكل خطراً حقيقياً على المقدسات والمواطنين، مبينا أن المسجد الأقصى وقف إسلامي لا يحق لأحد من غير المسلمين التدخل في شؤون إدارته.

كما قدم شرحاً عن أعمال دار الإفتاء الفلسطينية، وأثنى على موقف الاتحاد الأوروبي ومملكة هولندا الداعم للحقوق الفلسطينية وما يقدمانه من مساندة وتأييد للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، متطرق اإلى الرسومات المسيئة للإسلام وللرموز الدينية، فقال إن حرية الصحافة يجب أن تنتهي عندما تمس حرية الأديان ورموزها.

وأشاد المفتي بالموقف الرسمي الهولندي الرافض لهذه الإساءات، مبينا أن المسلمين يرفضون الإساءة ليس للإسلام ورموزه فحسب بل يرفضون الإساءة للديانات الأخرى ورموزها الدينية.

بدوره بين السفير "جاك" أنه يوجد في هولندا مليون ونصف مسلم من عدد السكان البالغ 17 مليون نسمة، وفيها 53 مسجداً بمآذنه، بالإضافة إلى عدد آخر دون مآذن، وأما بالنسبة للرسوم المسيئة التي قام بها نائب في البرلمان، فإن الموقف الرسمي الهولندي ضدها، وتجري الآن محاكمة لهذا النائب، وأن الدستور الهولندي يسمح بحرية العبادة و ممارستها.