وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فريق تربية شمال غزة يحصد "الكأس" في بطولة "الخماسي" لكرة القدم

نشر بتاريخ: 28/01/2010 ( آخر تحديث: 28/01/2010 الساعة: 18:50 )
غزة - معا - تمكن فريق مديرية التربية والتعليم في شمال غزة اليوم، من تخطي جميع الفرق المشاركة في بطولة "الخماسي" لكرة القدم على مستوى مدارس المديرية، وذلك بفوزه في جميع المباريات التي خاضها، بعد تقديمه عرضا مميزا وشيقا أسعد الحضور.

وقد أقيمت البطولة على أرض نادي خدمات جباليا، بمشاركة (19) فريق، بحضور النائب الفني أ.عبد العزيز البطش، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام التربوي أ.إسماعيل البياري، ورئيس قسم الأنشطة التربوية أ.محمد كلوب، ومشرف التربية الرياضية أ.زياد خضر، ومشرف الكشافة أ.علاء فرحات، ورئيس شعبة المكتبات أ.هشام سالم ، ولفيف من مدراء المدارس والمعلمين.

وتأهل للمباراة النهائية كل من فريق المديرية وفريق مدرسة أبو جعفر المنصور "ب"، حيث شهدت المباراة تألقا واضحا لفريق المديرية على حساب الفريق الآخر الذي لم يستطع هز شباك فريق المديرية ولو لمرة واحدة، رغم أدائه عرضا مميزاً، فيما تمكن فريق المديرية من هزّ شباك فريق مدرسة أبو جعفر المنصور ثلاث مرات، بتوقيع من م. بدر بدر، من قسم التقنيات التربوية، وم.محمود أبوغالي من قسم التخطيط، وأ.سامي القانوع من قسم اللوازم.
وقال أ.البطش إن الهدف من عقد مثل تلك البطولات خلق جو من التفاعل والتنافس بين الزملاء، ورفع مستوى اللياقة البدنية بين المعلمين، مؤكدا أن البطولة كانت تعبير واضح عن مدى الانسجام والأخوة التي تتمتع بها أسرة التربية والتعليم في شمال غزة.

وأعرب النائب الفني عن تمنيه عقد المزيد من البطولات التنافسية بين المعلمين لتشمل كافة المجالات الثقافية والفكرية والتربوية وغيرها، لما لتلك البطولات من أثر إيجابي في تعزيز العلاقة بين الزملاء وتمتين أواصر المحبة فيما بينهم.
من جهته قال رئيس قسم الأنشطة التربوية الذي أشرف على تنظيم البطولة، إن البطولة تميزت بجو من التفاعل والتنافس الشديد بين الفرق المشاركة، موضحا أن المعلمين أثبتوا جدارتهم في ارض الملعب تماما كما أثبتوها من قبل في ميدان العلم والمعرفة داخل مدارسهم.

وأشار كلوب إلى ضرورة نشر الوعي الرياضي ورفع مستوى الكفاءة البدنية عند المعلمين والاهتمام بهم في كافة النواحي بما فيها الرياضية، والعمل على تنمية مهاراتهم الفنية، وصولا إلى المعلم النموذجي، متوجها بالشكر لكل من ساهم في إنجاح البطولة.
وقد حكّم البطولة، كل من أسامة الغرباوي، وعبد الله محجز، وباسل أبوعلي، ومحمد السلطان وأحمد المقيد.
وفي ختام البطولة التي شهدت تنافسا شديدا بين الفرق المشاركة، تسلم فريق المديرية كأس البطولة، فيما تم توزيع الميداليات الذهبية على أعضاء الفريق، والميداليات البرونزية على أعضاء فريق مدرسة أبو جعفر المنصور الذي حلّ ثانيا في البطولة.