وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بينهم مصور "معا":الاحتلال يعتدي بالضرب على عدد من الصحفيين بنابلس

نشر بتاريخ: 28/01/2010 ( آخر تحديث: 28/01/2010 الساعة: 15:06 )
نابلس - معا - اعتدى الجيش الاسرائيلي ظهر اليوم الخميس على عدد من الصحفيين الفلسطينيين في قرية بورين جنوب نابلس، خلال تغطيتهم لفعالية زراعة اكثر من 250 شجرة ضمن مشروع "فلسطين خضراء" في المكان.

وقال رامي سويدان مصور وكاله "معا" في نابلس، ان جنود الاحتلال اعتدوا عليه بالضرب وحاولوا مصادرة عدد من كاميرات الصحفيين خلال تغطيتهم لزراعة مئات الاشجار بالقرب من الشارع الرئيسي لقرية بورين جنوب نابلس.

واعتبرت عنان الاتيرة نائب محافظ نابلس في حديث لمراسل معا، تصرف الجيش الاسرائيلي بالوحشي مع الصحفيين، حيث يحاول الجيش منع توثيق الحدث بالرغم ان المنطقة التي قاموا بتصويرها اثناء زراعتها هي منطقة فلسطينية بالكامل ولا يوجد ما يبرر ذلك.

واضافت الاتيرة انه على الرغم من ذلك فاننا نجحنا في زراعة 250 شجرة زيتون واشجار حرجية اخرى في المنطقة المخصصة بالتعاون مع وزارة الزراعة الفلسطينية وكافة المؤسسات بالمدينة ضمن مشروع "فلسطين خضراء" والتي بدأت اولى فعالياته اليوم.

واطلق جنود الاحتلال الاسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي تجاه المواطنين، مما ادى الى اصابة عدد منهم بحالات اغماء، تم تقديم العلاج لهم في المكان.