وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأب ابراهيم فلتس يترأس اجتماعاً مهماً لأكاديمية كرة القدم

نشر بتاريخ: 28/01/2010 ( آخر تحديث: 28/01/2010 الساعة: 18:58 )
بيت لحم - معا - عقدت أكاديمية "أطفال بلا حدود" لكرة القدم اجتماعاً مهماً ترأسه الأب إبراهيم فلتس رئيس مؤسسة يوحنا بولس الثاني في الشرق الأوسط والتي تعتبر الأكاديمية أحد برامجها وبحضور مسؤولي ومدربي الأكاديمية في القدس وبيت لحم سهيل دعيبس، موريس روك، مجدي الأطرش، الياس الكارمي، رائد الهريمي بالإضافة إلى سكرتير المؤسسة سامر بابون.

وجرى الاجتماع في مقر المؤسسة والأكاديمية في بيت لحم، حيث ناقش اللقاء التوجه العام للأكاديمية وطرق البناء والتطوير بالاضافة الى مراجعة شاملة للفترة للفترة الماضية ومنجزات الأكاديمية والتي كان من أهمها تنظيم دوري الفرسان الأول في بيت لحم، والمشاركة في استقبال عملاق كرة القدم ميشيل بلاتيني لدى زيارته بيت لحم بالاضافة الى المعسكرات التدريبية والأنشطة والدوريات التي شاركت في الأكاديمية في مختلف المواقع.
من جهته أعلن الأب ابراهيم فلتس في نهاية اللقاء سلسة من القرارت والتغييرات كان ابرزها الإعلان عن تأسيس فرع للأكاديمية في غزة والذي يأتي تنفيذاً لخطة الأكاديمية والتزاماته ضمن البنود الواردة في اتفاقية الشراكة مع الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

كما كشف فلتس عن الخطة الشاملة التي أعدت وتمر في مراحلها النهائية والتي تتضمن وضع اللمسات الأخيرة على اتفاقية توأمة ستوقع مع أحد الأندية الأوروبية العريقة في كرة القدم والتي ستعود بالفائدة الكبيرة على الأكاديمية ومنتسبيها وبالتالي على كرة القدم الفلسطينية بشكل عام.
كما جرى خلال الاجتماع الإعلان عن خطة الأكاديمية للمرحلة القادمة والتي تتضمن دورات تدريبية تنظم للمدربين في إيطاليا بالإضافة إلى العديد من الجولات واللقاءات التي ستنظم لمنتسبي الأكاديمية هناك.

كما تم تعيين السيد سهيل دعيبس منسقاً عاماً لأفرع الأكاديمية في فلسطين.
وتضمنت مقررات الاجتماع الإعلان عن مشاركة الأكاديمية في ماراتون السلام السنوي والذي تنظمه مؤسسة يوحنا بولس الثاني والذي من المتوقع أن يشارك فيها وكما جرت العادة العديد من الشخصيات العالمية حيث من المتوقع أن يشارك هذا العام للاعب الإيطالي الشهير توتي (TOTTI) علماً أن ماراتون العام الماضي تضمن مشاركة اللاعب الشهير البيرتيني (ALBERTINI).

ومن الجدير بالذكر أن أكاديمية أطفال بلا حدود لكرة القدم جاءت ثمرة اتفاقية الشراكة بين الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم ومؤسسة يوحنا بولس الثاني في الشرق الأوسط والتي وقعها سيادة اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد وقدس الأب ابراهيم فلتس رئيس المؤسسة يوم الرابع عشر من حزيران من العام الماضي والذي سيخلّد ليصبح يوماً عالمياً يشهد حدثاً سنوياً متمثلاً بتسليم جائزة التميز والإبداع السنوية التي تقدمها مؤسسة يوحنا بولس الثاني وأكاديمية كرة القدم.