وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإعداد لفعاليات يوم الثقافة الوطنية الفلسطينية في طولكرم

نشر بتاريخ: 28/01/2010 ( آخر تحديث: 28/01/2010 الساعة: 16:05 )
طولكرم- معا- نظم المجلس التنفيذي لمحافظة طولكرم ووزارة الثقافة، اجتماعاً تحضيرياً لفعاليات يوم الثقافة الوطنية الفلسطينية، بحضور مجدي أبو ليمون منسق اللجنة التنفيذية لمحافظة طولكرم، وعبد الفتاح الكم مدير مكتب وزارة الثقافة ومنسق اللجنة الثقافية للمجلس، وأعضاء اللجنة الثقافية والمجلس الاستشاري، وممثلي المؤسسات الرسمية والمراكز الثقافية والمكتبات في المحافظة.

وأكد أبو ليمون على قرار مجلس الوزراء الفلسطيني باعتبار يوم ميلاد الشاعر محمود درويش يوماً للثقافة الوطنية الفلسطينية في 13/3 من كل عام، داعياً كافة المؤسسات الفلسطينية الرسمية والأهلية للتعاون من أجل إحياء هذا اليوم الهام.

من جانبه، أكد الكم على دور وزارة الثقافة في إحياء هذا اليوم بناءً على تكليف من مجلس الوزراء، من خلال تنظيم فعاليات احتفالية وثقافية، بالتعاون مع كافة المؤسسات والمراكز الثقافية في المحافظة، تتناسب مع القيمة الثقافية والوطنية لشاعر القضية الفلسطينية.

وأكد المجتمعون على اعتبار يوم ميلاد درويش يوماً لتعزيز دور المثقف الفلسطيني وتكريمه، وعلى رمزية الاحتفال بالثقافة الفلسطينية في يوم مولد درويش، وتم الاتفاق على وضع برنامج خاص لإنجاح هذه الفعالية.