وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتدى الإعلاميين يُدين اعتداء قوات الاحتلال على مجموعة من المصورين

نشر بتاريخ: 28/01/2010 ( آخر تحديث: 28/01/2010 الساعة: 18:53 )
غزة - معا- ادان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الخميس على مجموعة من المصورين أثناء تغطيتهم لزراعة أشجار الزيتون في قرية بورين جنوب مدينة نابلس.

واعتدت قوات الاحتلال على المصورين الصحفيين: رامي سويدان مصور وكالة "معا" الإخبارية، وأشرف أبو شاويش مصور بال ميديا، ومصوري وكالة رويترز عبد الرحيم قوصيني وحسن التيتي.

وأكد الصحفيون المُعتدى عليهم أن قوات الاحتلال اعتدت عليهم بالضرب وحاولت أخذ الكاميرات منهم بالقوة، وانتهى الأمر بأن ألقى جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع على الصحفيين وحاولت تفريقهم .

وإزاء هذه الاعتداءات المستمرة ضد الصحفيين من قبل قوات الاحتلال فإن منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، ينظر بخطورة لاستمرار هذه الاعتداءات واستهداف الصحفيين وملاحقاتهم.

وأكد منتدى الإعلاميين أن للصحفي الحق الكامل في تغطية الأحداث لأنه صاحب رسالة للعالم بأسره وهو عين الحقيقة التي تكشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وطالب المؤسسات الحقوقية والصحافية بمضاعفة جهودها من أجل الوقوف أمام مسؤولياتها في حماية الصحفيين، داعيا للضغط على دولة الاحتلال الإسرائيلي لوقف اعتداءاتها المتكررة والمتواصلة بحق الصحفيين .