وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الناطق باسم فتح: تصريحات الزهار تؤكد عدم جدية حماس بالمصالحة

نشر بتاريخ: 28/01/2010 ( آخر تحديث: 28/01/2010 الساعة: 23:44 )
بيت لحم -معا- أكد الناطق باسم حركة "فتح" أسامة القواسمي أن "حركة حماس لا تزال تماطل وتتهرب من توقيع ورقة المصالحة المصرية، وقال "أن تصريحات الزهار الذي طالب خلالها الشقيقة مصر بتحصين الاتفاق والحصول على ضمانات عند تنفيذه تؤكد أن حركة حماس ليست جادة ولا تريد إنهاء إنقلابها في قطاع غزة أو وضع حد لفصل الانقسام الفلسطيني المؤلم".

وأعرب القواسمي في تصريح وصل معا نسخة منه عن إستغرابه لمطالب الزهار هذه، وتسأل عن الطرف الذي هو بحاجة فعلاً لمثل هذه الضمانات وهذا التحصين للاتفاق، فقال متسائلا "هل هي حماس لمثل هذه الضمانات أم السلطة الشرعية ؟".

وقال الناطق باسم "فتح" أن "ألاعيب حماس لم تعد تنطلي على أحد، وأضاف أن إنهاء الانقسام وآثاره المدمرة على شعبنا يجب أن تكون هي الأولوية القصوى للجميع وإن الخلاص من هذا الوضع يبدأ بالتوقيع على الورقة المصرية، مؤكداً أن هذه الورقة تتضمن كل التفاصيل التي من شأنها أن تحقق المصالحة".

وطالب القواسمي حركة حماس إلى تحمل مسؤولياتها الوطنية وتأكيد إنتماءها للشعب الفلسطيني وقراراه الوطني المستقل وإنتماءها لأمتها العربية مؤكداً "أن ما يعطل المصالحة هو إرتهان قرار حركة حماس لحركة الإخوان المسلمين والقوى الإقليمية التي تقدم لها الدعم المالي والسياسي ليس بهدف تنفيذ أجندات خاصة بهذه القوى على حساب أجندة الشعب الفلسطيني وبعيداً عن أولوياته الوطنية"- كما قال.

وأضاف أن حالة الانقسام واستمرارها لن يخدم إلا الاحتلال الإسرائيلي والحكومة الإسرائيلية أن تتهرب من تنفيذ إلتزاماتها بحجة الانقسام، ودعا حركة حماس ألى إدراك خطورة الوضع والذهاب فوراً إلى التوقيع على الورقة المصرية من دون خلق الذرائع ووضع العقبات في وجه المصالحة.