وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عقد برنامج تدريبي لمهندسي وفنيي البلديات في الخليل

نشر بتاريخ: 28/01/2010 ( آخر تحديث: 28/01/2010 الساعة: 19:15 )
الخليل-معا- في إطار التعاون المشترك ما بين مركز أصدقاء فوزي كعوش للتميز بتكنولوجيا المعلومات في جامعة بوليتكنك فلسطين ومؤسسة العمل ضد الجوع (ACF) تم تنفيذ البرنامج التدريبي: Management and Design of Water Networks Distribution System Using Epanet Software ،بواقع 26 ساعة تدريبية لمجموعة من مهندسي وتقني المجالس البلدية في محافظة الخليل.

وهدفت هذه الدورة الى رفع كفاءة الطواقم الفنية والهندسية في البلديات الواقعة ضمن مناطق مشروع " الاستجابة لتحسين الاوضاع الاجتماعية و الاقتصادية للعائلات الفقيرة والمهمشة المتأثرة من ازمة الجفاف الحالية في الاراضي الفلسطينية" حيث شارك في الدورة مهندسي وفنيي كل من بلدية السموع، الظاهرية، الشيوخ، سعير، يطا، وبني نعيم. وشمل البرنامج التدريبي على الجانبين النظري والعملي بالإضافة إلى جولة ميدانية شملت بلدية الخليل وذلك للاطلاع عن كثب حول آخر التطورات والتقنيات المتبعة لديها في مجال تمديد وتوزيع المياه وكيفية تصميم الشبكات الخاصة بذلك، وذلك للاستفادة من هذه المعلومات في ترسيخ بعض المبادئ المتبعة في هذا المجال لدى المتدربين.

واشار المهندس محمد العمايرة مدير مكتب العمل ضد الجوع (ACF) في الخليل الى ضرورة رفع كفاءة الطواقم الفنية من اجل تحسين قدرتهم على مواجهة المشاكل و الحالات الطارئة التي قد تتعرض لها شبكات المياه خاصة في ظل ظروف الجفاف السائدة في المنطقة. يذكر ان مؤسسة العمل ضد الجوع(ACF) قامت بانشاء و تأهيل خطوط و شبكات المياه في كل من الظاهرية ومسافر بني نعيم.

وذكر مدير مركز أصدقاء فوزي كعوش طارق التميمي أن تنفيذ هذا البرنامج يأتي لتلبية احتياجات القطاعات المختلفة من البرامج التدريبية في مجال تكنولوجيا المعلومات مما يؤدي الى النهوض بالمجتمع الفلسطيني بشكل عام والرقي في مجال التكنولوجيا بشكل خاص.