وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين التقنية- رام الله للبنات تنطم ورشة عمل في الإسعافات الأولية

نشر بتاريخ: 28/01/2010 ( آخر تحديث: 28/01/2010 الساعة: 20:22 )
رام الله -معا- نظمت كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات، اليوم الخميس، بالتعاون مع الإغاثة الطبية الفلسطينية ورشة عمل في الإسعافات الأولية، حيث استضافت مسؤول التثقيف الصحي للمدارس في الإغاثة الطبية حسن زيادة وضابط الإسعاف سامر صبح، واستهدفت الورشة طالبات مساق الصحة والمجتمع الذي يدرس لطالبات قسم التربية التكنولوجية.

وسلطت الورشة الضوء على كيفية التعامل السليم والإسعاف لحالات: الإغماء، فقدان التنفس، الكسور، والجروح، والحروق، حيث قام فريق المسعفين بتعريف الطالبات على أنواع الأربطة والأدوية والأدوات المستخدمة في حالات الإسعاف الأولي، كما أحضر الفريق سيارة إسعاف وعرف الطالبات على أجزائها والأجهزة المتوفرة فيها وكيفية استخدامها.

وقدم الفريق نصائح طبية عديدة للطالبات للاستفادة منها في حياتهن اليومية، وأجاب على استفساراتهن، فيما طبقت الطالبات ما تدربنه عمليا بالاستعانة بالوسائل والأدوات التي أحضرها الفريق لهذا الغرض.

من جهته شكر رئيس قسم العلاقات العامة في الكلية نياز ضيف الله جمعية الإغاثة الطبية وفريق المسعفين على تعاونهم الدائم والمميز مع الكلية، معتبرا هذه الورشة وسابقاتها تأتي تمهيدا لعقد دورات متخصصة في الاسعافات الأولية بالتعاون مع الإغاثة الطبية في المستقبل القريب.