وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جميلة الهباش اضاءت شمعتها السادسة عشر دون قدميها

نشر بتاريخ: 28/01/2010 ( آخر تحديث: 29/01/2010 الساعة: 09:32 )
غزة- معا- جميلة لم تمنعها اعاقتها وبتر قدميها من اضاءة شمعتها السادسة عشر، وسط 50 عضوا من اطفال نادي الصحفي الصغير حيث جاءوا حاملين معهم الهدايا والحلوى ليتشاركوا فرحتها وبسمتها.

وتقدم اطفال ضحايا الحرب من اعضاء النادي لتقديم الهدايا لجميلة، ومنهم الماظة ومنى السموني، وايمان وسماح بعلوشة، ولؤي صبح ودلال ابو عيشة
وايمان وسماح بعلوشة، واميرة القرم وهبة نعيم الذين ابوا الا ان يشاركوها رغم معاناتهم وجرحهم الغائر متحديين الواقع .

وقبل ان تقطع جميلة الهباش قالب الحلوى في المكان الترفيهي في منتجع وفندق اللايت هاوس قالت والابتسامة سبقت كلمتها : "نادي الصحفي الصغير فاجأني بالاحتفال وجعلني اشعر انني طفلة عادية امشي واجري والعب مثل باقي الاطفال الاصحاء وكأن رجلي الاثنتين عادت لطبيعتهما" حيث اكدت على انها تعيش حياة سعيدة محاولة نسيان الذكريات الاليمة .

واضافت تقول: ان المفاجاة الكبرى هي تحقيق امنيتي في النادي ان اصبح اعلامية يافعة اخدم وطني وديني وشعبي وتوصيل الرسائل الايجابية للعالم اجمع عن الشعب الفلسطيني واطفاله".

يذكر ان جميلة فقدت ساقيها في قصف اسرائيلي استهدفت سطح منزل عائلتها في حي التفاح شرق مدينة غزة خلال الحرب التي استهدفت القطاع مما ادى في حينه لاستشهاد شقيقتها وابنة عمها وهم يلعبون فوق سطح المنزل.

من جانبها اكدت عضو النادي ايمان ابو واكد الناطقة باسم الاطفال الناجين من الحرب قالت ان النادي دأب على تنظيم الاحتفالات الخاصة للمناسبات وذكرى الميلاد باميرة القرم واطفاء شمعتها الـ 15 عاما وكذلك دلال ابو عيشة اطفاء الـ 14 عاما، وقالت ابو عيشة ان النادي قام بالعديد من الرحلات الترفيهية والامسيات الفنية من اجل رسم البسمة على شفاه الاطفال وزرع السعادة في قلوبهم.

بدورها قالت الصحفية الصغيرة ايمان بعلوشة والتي فقدت خمسة من اخواتها الاطفال موجهة كلامها لجميلة :"اننا كلنا في النادي الصحفي الصغير اسرة واحدة واخوات لجميلة واننا عندما نأتي الى النادي نشعر في كل مرة اننا نعيش بحياة افضل ملؤها الامن والامان موجهة للعالم اجمع هل يسمع العالم نداءنا ويستجيب لمطالبنا البريئة لنحيا حياة ملؤها السعادة والطمأنينة مثل باقي اطفال العالم ".

من جهتها قالت الماظة السموني :"ان النادي عمل على اسعادنا دوما بتنظيم الفعاليات والنشاطات كان اخرها اسبوع لاصوات الصغيرة من امسيات ومؤتمر ورحلة وانتاج افلام وعمل حلفات اذاعية نتحدث فيها عن انفسنا ونشر كتاباتنا بعدة لغات مهنأة جميلة على بدء حياتها في العمل الاعلامي الذي نطمح اليه جميعا".