وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تخصيص 3 مليون شيكل لتحديث أرضية الملعب البلدي في يافا

نشر بتاريخ: 29/01/2010 ( آخر تحديث: 29/01/2010 الساعة: 13:07 )
يافا - معا - علاء المشهراوي - أثمرت الجهود المتواصلة، التي أجراها عضو مجلس بلدي" تل أبيب يافا" أحمد المشهراوي، إلى تخصيص مبلغ 3 مليون شيكل، ستقدم البلدية نصفها، فيما يتولى النصف الآخر برنامج التكهنات الرياضي- توتو، لصالح تحديث أرضية الملعب البلدي في يافا، وتطوير أرض تصل مساحتها 4 دونمات للتدريب والفعاليات الرياضية.

وقرر مدير عام بلدية تل أبيب "مناحيم ليبه" في زيارة أجراها إلى ملعب البلدي في يافا، بحضور المشهراوي، ومسؤول ملف الرياضة في بلدية تل أبيب "ألون سولر" ومدير قسم الرياضة" موتي عمبرم" إن البلدية ستخصص المبلغ لتطوير الملعب ضمن خطة تهدف إلى تحديث أرضية الملعب بعشب اصطناعي، وإقامة الفعاليات الرياضية والتدريبية، متمنياً أن تتجسد الفكرة بإقامة قرية رياضية متكاملة خلال شهر مايو أيار المقبل مع انتهاء بطولة الدوري، تشمل ملاعب متعددة ومبانٍ رياضية وإدارية.

كان المشهراوي وجه طلباً للبلدية في الثاني من ديسمبر كانون أول، فيما يتعلق بالملعب ولإعادة تأهيله من جديد، ليكون قادراً على استقبال الفرق واللاعبين على مدار العام، ولإيجاد حلول سريعة لإنقاذ الملعب، موضحاً أنه نقل الفكرة خلال زيارته لأحد الملاعب في المنطقة، وأنها قد أينعت وسينعم أبناء يافا والشباب الرياضي في المدينة بملعب راقٍ وفق المواصفات الحديثة.

وذكر المشهراوي أن التطوير في الملعب يقوم على دراسة لاستعادة الاستثمار المقدم خلال 3 إلى 4 سنوات، موضحاً أن المشروع الجديد يوفر شهرياً مبلغ 100 ألف شيكل ثمن مياه تستخدم كري لأرضية الملعب، فضلاً عن إغلاقه سنوياً لمدة شهرين لإعادة زراعة العشب وترميمه مما يعيق تواصل الفرق واللاعبين مع الرياضة، خاصة فرق الناشئين في مقتبل العمر.

ومن جانبه أبدى عثمان سكسك المسؤول في الملعب الرياضي عن بالغ سعادتهم لهذا الانجاز بعد انتظار دام لعدة سنوات لخدمة الكرة والرياضة في المدينة.