وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حسام الدين: كوفي كودجا كان رحيما بلاعبي الجزائر

نشر بتاريخ: 29/01/2010 ( آخر تحديث: 29/01/2010 الساعة: 13:54 )
بيت لحم - معا - أشاد محمد حسام الدين المحاضر الدولي ورئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم بأداء البنيني كوفي كودجا الذي أدار مباراة مصر والجزائر في الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية، والتي انتهت بفوز منتخب الفراعنة برباعية نظيفة وتأهله لملاقاة نظيره الغاني الأحد في المباراة النهائية، وشهدت طرد 3 لاعبين من منتخب الجزائر.

وقال حسام الدين في معرض تحليله أداء الحكم البنيني لـ "سوبر الاماراتية " أن كودجا كان رحيما بلاعبي الجزائر في أكثر من مناسبة خاصة في ركلة الجزاء حيث استحق حليش بطاقة حمراء مباشرة وليس بطاقة صفراء بعد أن منع المهاجم عماد متعب من فرصة مؤكدة لتسجيل هداف، كما أن الحارس استحق الطرد بعد محاولته الاعتداء على الحكم إلا أن كودجا اكتفى باشهار البطاقة الصفراء في وجهه.

وأكد الخبير التحكيمي أن شخصية الحكم القوية كانت كلمة السر في سيطرة الحكم على المباراة رغم صعوبتها البالغة مشيرا إلى أن كل البطاقات الحمراء التي أشهرها الحكم كانت مستحقة.

وأشار محمد حسان إلى أن تأهل مصر والجزائر إلى المربع الذهبي وفوز الفراعنة حرم ثنائي التحكيم العربي المتألق، المصري عصام عبد الفتاح والجزائري من إدارة المباريات النهائية للمونديال الإفريقي رغم أنهم ظهروا كأفضل حكام البطولة.