وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح دورة المجموعة الثانية من فعاليات دورة حكام النخبة في اسيا

نشر بتاريخ: 29/01/2010 ( آخر تحديث: 29/01/2010 الساعة: 14:34 )
كوالالمبور – معا - مهيوب الصادق - افتتحت يوم الخميس في العاصمة الماليزية كوالالمبور فعاليات دورة المجموعة الثانية لحكام النخبة في القارة الآسيوية ضمن فعاليات مهرجان النخبة التعليمي السنوي.

وأكد اليكس سوساي أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عند افتتاح الدورة على أهمية قيام الحكام بأخذ دور الريادة ووضع معايير التميز لبقية الحكام في آسيا.

وقال سوساي: يجب أن تأخذوا الريادة كسفراء للاتحاد الآسيوي لكرة القدم وكقضاة في الملعب.. وفي النهاية يتوقف كل شيء على خبراتكم وثقتكم بأنفسكم وشجاعتكم.

وأشار سوساي إلى النجاح الذي تحقق خلال عام 2009 من خلال الاحتفال بعام الحكام الآسيويين وتسليط الأضواء على الدور المميز الذي يقوم به الحكام من أجل الارتقاء بلعبة كرة القدم ككل.

وأضاف: العام الماضي كان ناجحاً للغاية وسيكون عام 2010 حافلاً بالتحديات نتيجة للعدد الكبير من المسابقات المهمة إلى جانب الإعداد لنهائيات كأس آسيا 2011.

وكشف الأمين العام: تستثمر لجنة الحكام والمكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الكثير من الوقت والمال والطاقة من أجل الحكام لإكسابهم المزيد من الخبرة وتطوير أداءهم.. أنتم نخبة النخبة وقد جئتم إلى هنا لأننا نريدكم أن تتعلموا المزيد.