وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في الممتازة "ب" إسلامي قلقيلية يدك حصون دورا خمسة مرات

نشر بتاريخ: 29/01/2010 ( آخر تحديث: 30/01/2010 الساعة: 19:52 )
قلقيلية - معا - ماجد وخالد عرباس – عاد فريق إسلامي قلقيلية لمسار الانتصارات في مرحلة الإياب بعد خسارتين أمام عسكر وهلال أريحا وجاء انتصار اليوم على حساب شباب دورا وبخمسة أهداف مقابل هدف وحيد في مباراة كان شوطها الأول دون المتوسط وانتهى بالتعادل الإيجابي هدف لهدف فيما ارتفع مستوى اللقاء في شوط المباراة الثاني خاصة من قبل لاعبي إسلامي قلقيلية . قاد اللقاء الطاقم الكرمي : ثائر ضراغمة للساحة وساعده خالد الخطيب وطارق الجبيهي ورابعا عبد القادر عيد وراقبها ياسر الصباح .

تفاصيل اللقاء :

لم تدم مرحلة جس النبض أكثر من خمس دقائق حيث تمكن الإسلامي في الدقيقة الثامنة حيث تمكن الإسلامي من تسجيل الهدف الأول عن طريق اللاعب محمد مراعبة الذي استلم كرة من وسط الملعب كاسرا مصيدة التسلل ومنفردا بالحارس أبو وردة الذي خرج لملاقاته واضعا الكرة بكل ثقة داخل الشباك ، وانحصر اللعب في وسط الملعب بعد الهدف مع هجمات متبادلة لم تشكل أية خطورة على كلا المرميين وتحسن أداء لاعبي دورا في محاولة منهم لتعديل النتيجة وخاصة من قبل تحركات احمد إبراهيم وإبراهيم حوامدة ومساندة محمد الدراويش وكوني . وسدد كوني كيمو كرة قوية علت العارضة بقليل ، كما تبعه كمال أبو التوم بتسديدة قوية من ضربة ثابتة أخرجها الحارس بأعجوبة . الدقيقة 37 هجمة سريعة للإسلامي أمين النصر يحول كرة عرضية تجد سامح مراعبة الذي سدد الكرة من أول لمسة نحو المرمى لكنها بجانب القائم ، وفي الدقيقة 40 جاء هدف التعادل لدورا بعد أن نفذ اللاعب إبراهيم الحوامدة ضربة ركنية أرسلها عالية تجد رأس كمال أبو التوم الذي أودعها الشباك معادلا النتيجة لفريقه لينتهي هذا الشوط بالتعادل الإيجابي هدف لهدف .

الشوط الثاني :

تحسن أداء لاعبي الإسلامي في هذا الشوط كثيرا عن سابقه في حين تراجع أداء لاعبو دورا ، تبديل في صفوف دورا فدخل رائد موسى مكان محمد دراويش ،وفي الدقيقة 47 تصويبة بعيدة المدى لعلاء يامين الذي أرسلها مباغتة نحو الحارس والأخير أخرجها بأطراف أصابعه ، تابع الإسلامي أفضليته ومرة أخرى لؤي نصار يباغت الحارس أبو وردة بتسديدة قوية أخرجها الحارس لركنية نفذها محمود أبو صالح تجد رأس سامح عناية الذي سددها لكن العارضة نابت عن الحارس في صدها وفرصة مهدرة للإسلامي . ومع بزوغ الدقيقة 55 جاء هدف الإسلامي الثالث بعد تمريره بينية من حمزة وهدان إلى المندفع من الخلف محمد مراعبة الذي توغل لداخل الصندوق وسددها قوية على يسار الصندوق . تبديل آخر في صفوف دورا فدخل إسلام أبو مقدم مكان وسام الدرابيع ، وفي الدقيقة 68 اللاعب المتحرك سامح مراعبة يراوغ أكثر من لاعب ويسقط كرة من فوق الحارس لكنها في الشباك الخارجية ، الدقيقة 73 احتسب الحكم ضربة جزاء للإسلامي بعد أن عرقل اللاعب يزيد أبو عرقوب مهاجم الإسلامي لؤي نصار داخل الصندوق نفذ الكرة بنجاح اللاعب أمين النصر الذي ضاعف النتيجة لفريقه (3-1) . انهار دفاع دورا بشكل كامل وتراجع لاعبوه للخلف وشن لاعبو الإسلامي هجمات متتالية على مرمى دورا أسفرت عن هدف رابع في الدقيقة80 والذي جاء بتوقيع اللاعب لؤي نصار الذي استلم كرة أمين النصر الطويلة منفردا بالحارس أبو وردة مودعا الكرة وسط الشباك . تبديلان دفعة واحدة في الإسلامي فدخل عدنان فريج مكان سامح مراعبة ومحمد الزغارنة مكان علاء يامين . الدقيقة 89 انفراد تام للؤي نصار لكنه سدد برعونة بجانب القائم وفي الوقت بدل الضائع عوض اللاعب لؤي نصار الانفراد السابق وانفرد مرة أخرى بالحارس أبو وردة لكنه هذه المرة أسكنها الشباك ومعلنا عن فوز الإسلامي بخمسة أهداف نظيفة .

حصل على البطاقة الصفراء كل من :

من دورا : محمد الدراويش وإسلام أبو مقدم وزكريا كونيه

من الإسلامي : سامح مراعبة

ملاحظة : شكر خاص للشرطة والإسعاف لتواجدهم الدائم أمام الملعب .