وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو سمهدانة: غزة ليست حكرا لأحد ولقادة فتح الحق بالقدوم متى شاؤوا

نشر بتاريخ: 30/01/2010 ( آخر تحديث: 30/01/2010 الساعة: 18:27 )
أبو سمهدانة: غزة ليست حكرا لأحد ولقادة فتح الحق بالقدوم متى شاؤوا
غزة- معا- قال الدكتور عبد الله أبو سمهدانة عضو المجلس الثوري لحركة فتح محافظ المنطقة الوسطى "إن غزة ليست حكراً لأحد وعلى قادة فتح القدوم إليها متى شاؤوا" منددا باشتراط الحكومة في غزة ضرورة حصول قادة حركة فتح على اذن مسبق للدخول الى قطاع غزة.

وتابع أبو سمهدانة في تصريح صحفي: "لا يوجد شيء اسمه المنع من السفر لأي مواطن مالم يكن هناك قرار قضائي بشأنه، أما أن يعود أي مواطن إلى وطنه فهذا حق مكفول ولن تستطيع أي شريعة مهما كانت النيل من هذا الحق"، مجدداً في الوقت ذاته دعوته إلى قادة حركة فتح الذين ينوون الوصول إلى غزة ألا يترددوا وأن يأتوا إلى الجناح الثاني للوطن ألا وهو قطاع غزة الذي هو وطن لكل الفلسطينيين بمن فيهم قيادات حركة فتح ولا يحق لأي كان أن ينتزع هذا الحق منهم.

وشدد ابو سمهدانة انه لا يجوز لحركة حماس أن تطلب من أي مواطن فلسطيني الحصول على إذن مسبق للعودة إلى وطنه قطاع غزة.

وتساءل أبو سمهدانة": ماذا لو أقدمت السلطة الوطنية الفلسطينية على هذا الإجراء كيف سيكون الحال وبأي لهجة ستتحدث حركة حماس؟".

وقال أبو سمهدانة: "في الوقت الذي تفتح فيه السلطة الفلسطينية الباب لحركة حماس لممارسة أنشطتها السياسية في الضفة الغربية كما يحلو لها تقدم هي على مزيد من الخطوات التي اقل ما يمكن وصفها بأنها تسهم في توتير الأجواء وتعيق أي إمكانية للتوصل إلى اتفاق المصالحة الذي تحث حركة فتح الخطى لانجازه لإنهاء الانقسام والتخفيف من حجم المعاناة التي باتت تثقل كاهل المواطن الفلسطيني".

وأكد أبو سمهدانة أن كل ما تطلبه حركة فتح في غزة هو إفساح المجال لها لممارسة النشاط السياسي كحركة فلسطينية قادت ولا زالت تقود المشروع الوطني التحرري.

وكانت الحكومة المقالة اشترطت حصول قيادات حركة فتح على إذن "مسبق" وتنسيق معها لدخول قطاع غزة.