وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مظاهرة حاشدة باللد تؤكد التمسك بالأرض ورفض سياسة التشريد وهدم المنازل

نشر بتاريخ: 30/01/2010 ( آخر تحديث: 30/01/2010 الساعة: 14:46 )
اللد- معا- احتجاجا على سياسة هدم منازل المواطنين العرب وتشريدهم وطردهم، أقيمت اليوم في مدينة اللد مظاهرة قطرية حاشدة شارك فيها المئات من الشخصيات الدينية والوطنية ورؤساء الأحزاب العربية والنواب العرب أضافة الى حشد من أهالي اللد والرملة ويافا وكافة المناطق العربية.

ابتدأت المظاهرة بخطاب للشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الأسلامية في الداخل الفلسطيني عقب صلاة الجمعة وجالت المظاهرة شوارع مدينة اللد من حي مركز البلد وسارت بأتجاه دائرة رئيس البلدية وهناك أقيم حفل خطابي تولى عرافته السيد غابي طنوس.

ثم تحدث محمد أبو شريقة بأسم اللجنة الشعبية في اللد ثم كلمة محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة وفريدة أبو شعبان بأسم أصحاب البيوت المهددة بالهدم، ثم كلمة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس وكلمة رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات العربية المحلية.

وأكد المتحدثون بأن العرب في هذه البلاد ليسوا عابري سبيل وليسوا ضيوفا عند أحد وهم أصحاب الأرض الأصلين ولم يتم أستيرادهم من أي مكان في العالم.

كما أكدوا رفضهم وأستنكارهم لسياسة الهدم والتشريد وهدم المنازل ودعوا الى الثبات والصمود في هذه الأرض التي هي وطننا ولن نقبل بالتفريط بأي ذرة تراب من ثراه الطهور.

يذكر أن هذه المظاهرة القطرية أقيمت برعاية ومبادرة من اللجنة الشعبية في اللد بالتنسيق مع لجنة المتابعة لشؤون المواطنين العرب.