وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكاف يقرر منع توجو من المشاركة في بطولتي كأس أمم

نشر بتاريخ: 30/01/2010 ( آخر تحديث: 30/01/2010 الساعة: 20:56 )
بيت لحم - معا - وكالات - قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) حرمان منتخب توجو من المشاركة في كأسي أمم 2012 و2014، كعقاب على الانسحاب من نسخة 2010 بأنجولا.
وكان منتخب توجو قد انسحب من كأس الأمم قبل انطلاقها يناير الجاري، بعدما تعرضت بعثة الفريق لهجوم ناري داخل حدود أنجولا، سقط ضحيته ثلاثة قتلى.

ورفضت حكومة توجو وقتها خوض غمار البطولة، وسحبت فريقها بقيادة النجم إيمانويل أديبايور لتكريم الضحايا، واستنكارا لما حدث.وأبرز الكاف عبر موقعه الرسمي بيانا يبدي فيه التعازي لضحايا توجو، لكنه يصر على تطبيق اللوائح بعد انسحاب الفريق. وأفاد البيان أن الاتحاد التوجولي لكرة القدم تم تغريمه 50 ألف دولار كنتيجة لما حدث.

فيما شدد عيسى حياتو رئيس الكاف في تصريحات تناقلتها وسائل الإعلام العاليمة على أن أحدد أسباب إيقاف توجو، كان تدخل حكومتها في شؤون كرة القدم.
يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أبدى ثقته في قدرة إفريقيا على تنظيم كأس العالم 2010، رغم الأحداث التي وقعت على الحدود الأنجولية.

وعلق توماس دوسيفي لاعب وسط توجو "على اتحاد الكرة الالتماس ضد القرار، كيف لنا كلاعبي كرة أن نتخطى مثل هذا الحادث ونشارك في البطولة؟".