وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلاطة يعادل يطا بركلة جزاء والشرطة تتدخل لوقف الاعتداء على الحكم

نشر بتاريخ: 30/01/2010 ( آخر تحديث: 30/01/2010 الساعة: 21:18 )
الخليل – معا - خالد القواسمي -مشهد حزين شهدته مباراة فريقي شباب يطا وفريق مركز شباب بلاطة في المباراة التي جمعتهما على ملعب الحسين بن علي ضمن دوري أندية الدرجة الممتازة(ب) بعد تعرض الحكم لاعتداء على اثر احتسابه لركلة جزاء لصالح بلاطة لينتهي اللقاء قبل موعده بعشرة دقائق بعد تسجيل بلاطة هدف التعادل وتدخل شرطة مكافحة الشغب لحماية الطاقم التحكيمي.

احداث اللقاء:
بداية قوية ليطا أثمرت عن العديد من التوغلات عن طريق فتح اللعب على الاجناب مع الاعتماد على سرعة ثائر مر وتسديداته المتوالية ليعلن عبد ابو حبيب عن نفسه بتسديه قوية على مرمى يطا مرت بجوار القائم الايمن .
ليرد اليطاطوه عن طريق أحمد داود بكرة هائلة أخرجها بكل براعة من الزاوية العليا للمرمى سائد ابو اسليم تبعه محمود حسن برأسية من داخل منطقة ال (6) ياردات علت العارضة بسنتيمترات .
ليفاجأ احمد حويطي الجميع بعرضية ولا اروع لم يحسن يوسف ابو رويس التعامل معها لترتكن خارج حدود ميدان اللعب.
لم يهدأ لاعبي يطا ودانت لهم السيطرة الميدانية وشنوا طلعات مكثفة باتجاه مرمى بلاطة ومن كرة نموذجية لاحمد داود سدد باتجاه المرمى لتفلت من بين يدي الحارس ابو اسليم لتجد ثائر مر على بعد سنتمترات تباطىء في وضعها داخل الشباك مما سنح الفرصة للحارس لصدها في الرمق الاخير قبل ولوجها للشباك وسط حسرة الجمهور اليطاوي والجهازين الاداري والفني.
واصل ثائر مر تألقه وشكل خطوره واضحه واشغل دفاعات بلاطة وسدد كرة زاحفة شقت طريقها نحو المرمى الا ان الحارس انقذ الموقف في الرمق الاخير .
عاد احمد حويطي للتخفيف من حدة الهجمات اليطاوية من خلال مشاغلته لدفاعات يطا ومباغتته للحارس بتسديده قوية من بعد تلقفتها يديه منهيا بذلك طموحات بلاطه في تسجيل هدف السبق .
وما ان حانت الدقيقة (42) استغل نجم يطا ثائر مر خطأ حارس المرمى ابو اسليم بعدم تمكنه من السيطرة على كرة عدي عودة الزاحفة مما فتح المجال امام ثائر مر لاستغلال الموقف محرزا هدف السبق لفريقه تبعه اسعد الجدع بكرة بعيدة المدى وجدت الحارس لها بالمرصاد.
حاول جدعان بلاطة تعديل الموقف قبل نهاية الشوط الا ان صافرة الحكم كانت السباقة لتنتهي الحصة الاولى بتقدم اليطاطوه بهدف.

الشوط الثاني:
مع بدايات الشوط الثاني ظهرت نوايا الفريقين وجرت محاولات يطاوية لحسم اللقاء والتقدم بهدف ثان فيما نظم بلاطة صفوفه لتعديل الموقف بتسديده لعبد ابو حبيب رد عليه عدي عودة بكرة هي الاجمل لكنها ارتطمت بالزاوية العليا لمرمى ابو اسليم الذي لم يحرك لها ساكن.
ليطلق اليطاوي احمد شفيق كرة من بعد (35) ياردة شقت طريقها مخترقة كل الصفوف متخطية الحواجز البشرية لتمر بجانب القائم الايسر لمرمى بلاطة .
كاد ثائر مر ان يعزز هدفه الاول بهدف ثان بقذيفته الهائلة التي اخطأت الهدف ومع تواصل الضغط على كافة الجبهات على وامتلاك اليطاطوه زمام الامور حاوا احمد شفيق من خلال كرته الرائعه التسجيل لاراحة اعصاب جماهير يطا الا ان كرته علت العارضة.
بدخول عمر اردنية بدلا من محمود الاطرش كان الهدف من ذلك تفعيل الموقف لتشتد المباراة ضراوة ويهدي احمد الحويطي نجم بلاطه كرة بالمقاس لزميله عبد ابو حبيب وضعها راسية الا ان يقظة ابراهيم عيسى فوتت عليه فرصة معادلة النتيجة ليجرب ابو حبيب التسديد عن بعد مطلقا لقدمه العنان بكرة عن بعد (40) يارده كان لها الحارس بالمرصاد.
اجرى مدرب يطا تبديلا هدف منه تعزيز الناحية الدفاعية لفريقه باشراكة ليث مهاينة بدلا من المتقدم فارس النجار لتشهد المباراة احداثا دراماتيكية ليطل الحكم بصافرته معلنا عن ركلة جزاء لصالح بلاطة تبعها اشهار بطاقة حمراء بوجه اللاعب ليث مهاينة ومع احراز هدف التعادل لبلاطة اختلط الحابل بالنابل وحدثت امور لاتصدق بعيده عن الخلق الرياضي في سابقة هي الاولى في ملعب الحسين بعد تعرض الحكم لاعتداء جسدي استدعى تدخل شرطة مكافحة الشغب ولتعم الفوضى المدرجات ليعلن الحكم عن نهاية المباراة قبل موعدها بعشرة دقائق.
حكم اللقاء :عبد الرحيم ادريس وساعدة الدولي امين الحلبي ووجدي ابو اسنينه وسعدي ابو اسنينه رابعا وعبد الرؤوف ابو اسنينه مراقبا للمباراة.