وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحملة الشعبية زارته- عبد ربه رفض الاغراءات وفضل السكن في كهف بأرضه

نشر بتاريخ: 31/01/2010 ( آخر تحديث: 31/01/2010 الساعة: 13:47 )
بيت لحم- معا- أشادت الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في منطقة بيت لحم، بصمود المواطن عبد الفتاح عبد ربه من قرية الولجة غرب بيت جالا، في أرضه ومنع الاحتلال من مصادرتها.

جاء ذلك خلال الجولة الميدانية التي قام بها أمس عدد من المتطوعين في الحملة الشعبية للمواطن عبد الفتاح عبد ربه الذي يعيش في كهفه والمتواجد على أرضه منذ أكثر من 10 سنوات في قرية الولجة.

وقال عوض أبو صوي منسق الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان إن هذه الزيارة تأتي من اجل تعزيز صمود المواطنين على أرضهم والتضامن معهم وتوثيق الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأرض والانسان في ظل الهجمة الاستيطانية ومصادرة الأراضي المحيطة بالقدس وخاصة الأرض التي تعود لعائلة عبد الفتاح عبد ربه والتي تلقت تحذيرات بالمصادرة لصالح المستوطنات القريبة من القدس.

ووصف أبو صوي المواطن عبد ربه بأنه نموذج للصمود والتحدي ومقاومة الاحتلال، لا سيما رفضه للإغراءات المالية الكبيرة التي قدمتها له وكالات استيطانية مقابل شراء أرضه، إلا أنه أبى التنازل عن أرضه وأصر على أن يسكن في كهف دون ماء أو كهرباء حفاظا عليها.

وأكد أبو صوي أن الحملة الشعبية ستقوم وبالتعاون مع الجهات المختصة بعمل خيمة اعتصام لمتضامنين دوليين وغرفة من الزينكو بجانب الكهف وتمديد أنابيب مياه من أقرب نقطة لكي تصل إلى الأرض، وتنظيم زيارات مستمرة للموقع المتواجد فيه عبد ربه وتنسيق زيارات ميدانية لعدد من المسؤولين في السلطة الوطنية والمتضامنين الدوليين ونشطاء حقوق الانسان.

يشار إلى أن منسق الحملة في منطقة جنوب نابلس عرفات ابو راس زار الموقع المتواجد فيه عبد ربه والأرض المهددة بالمصادرة قبل شهر برفقة عدد من المتضامنين الدوليين والصحفيين ونشطاء من حقوق الانسان.