وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طواقم الدفاع المدني تسيطر على حريقين وتتعامل مع عدة حوادث طرق

نشر بتاريخ: 31/01/2010 ( آخر تحديث: 31/01/2010 الساعة: 14:26 )
رام الله- معا- أفادت إدارة العلاقات العامة والإعلام في المديرية العامة للدفاع المدني عن تعامل طواقم الإطفاء مع حادثي إطفاء في كل من جنين وقلقيلية.

وأشارت العلاقات العامة إلى أن الطواقم تعاملت في حي جبل ابو ظهير في جنين مع تسرب مصاحب للإشتعال في إسطوانة غاز منزلي نتيجة التركيب الخاطئ.

وفي محافظة قلقيلية تم التعامل مع حريق إستوديو تصوير في حي زيد الشمالي.

وأهابت المديرية العامة للدفاع المدني بالمواطنين الحذر الشديد عند التعامل وتركيب إسطوانات الغاز سواء لغايات المطبخ او للتدفئة مع مراعاة قواعد وشروط الوقاية والسلامة العامة للحفاظ على الممتلكات.

كما أفادت إدارة العلاقات العامة والإعلام في المديرية العامة للدفاع المدني عن تعامل طواقم الإنقاذ مع عدة حوادث طرق في محافظات الوطن.

ففي محافظة رام الله تم التعامل مع حادث إنزلاق مركبة على صهريج غاز بجانب إحدى البنايات السكنية في حي الطيرة، وعمل الطاقم على رفع المركبة وتفقد صهريج الغاز ومعالجة الموقف وتأمين المكان.

كما تم تقديم المساعدة أيضاً إثر حادثة إنحراف حافلة من نوع نيسان وإصطدامها بحافة الطريق في بير زيت حيث تم تحرير السائق وإخلاؤه وتقديم الخدمات الطبية الأولية وتسليمه لطاقم طبي مختص لا سيما وأنه كان في حالة إغماء نتيجة للحادث، وقد عمل الطاقم على إزالة الزيوت والمركبة من أمام حركة المرور.

وفي محافظة جنين تعامل الطاقم المناوب في مركز الدفاع المدني جبع مع حادث إنقلاب مركبة في قرية سيلة الظهر حيث تم تحرير وإخلاء السائق وتقديم الإسعافات الطبية الأولية لحين وصول الطواقم المختصة ونقله للعلاج.

كما تعاملت الطواقم مع إزالة زيوت عن الطريق العام إثر حوادث سير في كل من رام الله ودير الغصون وبلعا. وفي بورين تم إزالة شجرة سرو عن أسلاك وشبكة التيار الكهربائي.

وأهابت المديرية العامة للدفاع المدني بالسائقين المراعاة والحذر أثناء قيادة المركبات وخصوصاً عند وجود أثار المياه على الطرق وعند عدم وضوح الرؤية وتكون الضباب، كما دعت أيضاً إلى تجنب السرعة الزائدة والتجاوز الخاطئ.