وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تظاهرة في باريس من أجل غزة

نشر بتاريخ: 31/01/2010 ( آخر تحديث: 31/01/2010 الساعة: 16:21 )
غزة- معا- نظم ائتلاف الشيخ ياسين مساء أمس تظاهرة حاشدة أمام السفارة المصرية في باريس لمطالبة مصر في تخفيف الحصار عن قطاع غزة ووقف بناء الجدار الفولاذي الذي تبنيه على حدودها مع القطاع.

وجابت المسيرة شارعي ويلسون وجادة المؤديين للسفارة، وفور وصول التظاهرة الى السفارة المصرية بباريس اغلقت ابوابها ورفض المسؤولون بها الاستماع الى مطالب المتظاهرين.

وردد المشاركون في المسيرة هتافات تؤيد المقاومة الفلسطينية وتطالب بانصاف الشعب الفلسطيني واعطائه حقوقه ورفع الظلم عنه وفك الحصار المفروض على قطاع غزة، والذي يحرم الناس حاجاتهم الاساسية.

ونددت الناشطة الفرنسية نيلي لوبوشي بالصمت الفرنسي امام "الهولوكوست" الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني، وطالبت حكومة بلادها بالوقوف الى جانب الضحايا الفلسطينيين الذين يتعرضون للابادة والضغط من اجل فتح المعابر المؤدية الى قطاع غزة وامداده باحتياجاته.

كما وجهت خطابا مسموعا الى السفارة المصرية بباريس عبر مكبرات الصوت طالبت فيه الحكومة المصرية بوقف بناء الجدار الفولاذي وفتح معبر رفح امام السكان والبضائع.

واكدت (لوبوشي) ان حصار غزة واغلاق معابره جريمة بحق الانسانية تتنافي مع الاعراف والقوانين الدولية وان مصر مشاركة في هذه الجريمة.