وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برنامج تكافل يعلن عن توقفه بالتزامن مع الإعلان عن الدورة الأخيرة

نشر بتاريخ: 31/01/2010 ( آخر تحديث: 31/01/2010 الساعة: 16:54 )
غزة - معا - أعلن برنامج تكافل لتوفير فرص العمل سابقاً بأن البرنامج يواجه أزمة مالية خانقة ستؤدي إلى توقفه ولعدم استجابة العديد من الجمعيات وبهذا الشأن يعلن البرنامج اليوم عن الدورة الأخيرة من دوراته وهي الدورة التاسعة عشر.

وأوضح رئيس اللجنة التوجيهية العليا للبرنامج أ.أحمد الكرد أن برنامج تكافل عمل على مرحلتين المرحلة الأولى وهي مرحلة تشغيل العمال والخريجين وجاءت المرحلة الثانية بعد الحرب الأخيرة وتوقف البرنامج لمدة ثلاثة أشهر وقد أعيد النظر في البرنامج للعمل مجدداً في المرحلة الثانية وهي "معاً لأعمار غزة".

حيث عمل عمال البرنامج في إعادة إعمار القطاع لإصلاح ما خلفته آلة الحرب الاسرائيلية في حربها الأخيرة على القطاع ولكن بسبب قلة التمويل وعدم تبني برنامج تكافل من قبل مؤسسات خيرية في الخارج أعلن اليوم عن شلل البرنامج وتوقف نشاطاته بالكامل بعد هذه الدورة.

وأعرب الكرد عن حزنه الشديد بسبب توقف البرنامج وأوضح أنه كان يأمل بأن يستمر البرنامج بتوفير فرص عمل لآلاف من الأسر الفقيرة حتى يستطيعوا توفير متطلبات أسرهم.

وناشد الكرد جميع الدول العربية والإسلامية وجميع المؤسسات الخيرية في دول العالم النظر لحال عمال قطاع غزة وخصوصاً بعد ازدياد أعداد العمال بسبب الحصار والإغلاق التام علي قطاع غزة وعدم توفر المواد الخام.

وحول الإعلان عن الدورة الأخيرة- التاسعة عشر- قال م. صلاح الدين أبو عبدو مدير عام برنامج تكافل أنه سيتم الإعلان عنها غداً وسوف ينتهي توقيع العقود يوم الخميس.

ودعا أبو عبدو جميع العمال المعلن عنهم في الدفعة التاسعة عشر التوجه غداً الاثنين إلي مكاتب البرنامج الموجودة في مكاتب العمل كل في محافظته لتوقيع عقود العمل واستلام أعمالهم بدءا من يوم السبت.