وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زكارنة: الاجتماع مع د.ابو الحمص كان ايجابيا وتم انهاء عدة ملفات عالقة

نشر بتاريخ: 31/01/2010 ( آخر تحديث: 31/01/2010 الساعة: 18:25 )
رام الله - معا - صرح بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ان الاجتماع الذي جرى مع امين عام مجلس الوزراء د.نعيم ابو الحمص كان ايجابيا وتم مناقشة جميع الامور المتعلقة بالموظفين وانهاء الملفات العالقة.

وقد حضر الاجتماع ممثلين من مجلس النقابة من المهندسين والقانونيين بالاضافة للامين العام لمجلس الوزراء ورئيس النقابه ومعين عنساوي امين السر والمهندس.احمد الاحمد عضو مجلس النقابه والمستشار القانوني توفيق حرز الله عضو مجلس النقابة.

واضاف زكارنة ان الامين العام اعلم النقابة بانهاء ملف القانونين من اللجنة الادارية لمجلس الوزراء وسوف يعرض على مجلس الوزراء غدا.

وبين زكارنة في تصريح له تلقت "معا" نسخة منه، انه ومن اهم المواضيع التي نوقشت هي علاوة المخاطرة للمهندسين والموظفين الاخرين كالمهندسين الزراعين والبيطريين والعاملين في المختبرات والدفاع المدني وسائقي المعدات الثقلية والعاملين على اجهزة الحاسوب، وتم الاتفاق ان يقوم الامين العام باعداد دراسة حول الموضوع وفق النقاش الذي تم في الاجتماع لعرضه على اللجنة الادارية لمجلس الوزراء.

وتم نقاش العلاوة الاشرافية لجميع الموظفين وتم الاتفاق على جدول اعمال اللجنة الادارية فيما يتعلق بسنوات الخدمة النضالية وتم الاتفاق على تفعيل اللجنة المشكلة من مجلس الوزراء وفصائل منظمة التحرير لمعالجة هذه الامور وتم نقاش بشكل مفصل بشان الترقيات بأثر رجعي للموظفين وفق تاريخ اقرارها من ديوان الموظفين حيث ارسل الامين العام رسالة يطلب توضيحا من قبل ديوان الموظفين العام حول اسباب عدم تنفيذ الترقيات وفق تاريخ استحقاقها للموظفين.

واكد زكارنة ان تم الاتفاق على ان يقوم الامين العام باصدار تعليماته للجهات المعنيه لمؤسسات السلطة الوطنية لانجاز جميع المعاملات للموظفين العاملين في قطاع عزة.

وثمن زكارنة تفهم الامين العام لمطالب الموظفين ودعمه واحترامه للعمل النقابي مؤكد بان التواصل سيبقى متواصل خلل الايام القليلية القادمة مع نقابة الموظفين.

وبشأن الاعتصام الذي دعت له نقابة المهندسين، بين زكارنة ان لا علاقة لنقابة الموظفين به ولم يتم اي تنسيق مع نقابة الموظفين مبينا ان هذا شأن لنقابة المهندسين ولا علاقة لنقابة الموظفين به مع تاكيده على احترام نقابة المهندسين ودورها الهام مبينا ان نقابة الموظفين لن تتخلى عن دورها في الدفاع عن اي موظف مهما كان تخصصه او وظيفته بل ان حقوق جميع الموظفين متساوية ولن يتم تمييز فئه على حساب فئة اخرى.