وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح في قلقيلية تنظم ورشة عمل بعنوان " لا للمخدرات نعم للحياة "

نشر بتاريخ: 31/01/2010 ( آخر تحديث: 31/01/2010 الساعة: 18:45 )
قلقيلية - معا - تحت عنوان "لا للمخدرات نعم للحياة"، نظمت منطقة الشهيد عبد الرحمن قواس وبالتعاون مع قسم مكافحة المخدرات في المحافظة ندوة في قاعة جمعية الإنقاذ للتنمية الخيرية هدفت إلى توعية أفراد المجتمع بحقيقة خطر المخدرات، وكيفية التصدي لهذه الآفة في المجتمع .

وتحدث في الندوة مدير أدارة مكافحة المخدرات الرائد عمر الهندي والنقيب إياد مطر وقدموا تعريفاً شاملاً حول المخدرات من خلال عرض لصور وأنواع المخدرات وأفلام عن حالات مرضية مدمنة للتحذير من أخطار المخدرات وطرق علاجها، وعن الإدمان وآثاره النفسية نالت رضا وإعجاب المشاركين وتم خلال الندوة توزيع المطبوعات والنشرات التوعوية على المشاركين وعلى الحضور.

وأكد محمد بكر أبو الشريف أمين سر المنطقة التنظيمية بضرورة إرشاد المواطنين وتحذيرهم من هذه آلافه الخطيرة التي تدمر المجتمع وتهدم الاسره مطالبا الجهات المختصة في السلطة الوطنية الإشراف على علاج المدمنين استنادا للمادة الفلسطينية من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية وبالتنسيق مع وزارة الصحة وتطوير آلية العلاج بالاستفادة من تجارب الدول المتقدمة .

وقد وجه " أبو سائد القواس " الكادر في حركة فتح في كلمة له الشكر لطواقم الشرطة وخاصة مكافحة المخدرات التي تصل ليلها بنهارها لتحقيق الأمن والطمأنينة في وملاحقة كل الذين تسول لهم أنفسهم بالإساءة إلى الامن وضبط المتورطين بقضايا المخدرات ومنع قيام أية زراعات غير مشروعة للمخدرات على أراضينا مطالبا بقطع الطريق على خطوط التهريب من إسرائيل إلى بلادنا حيث يستحقون منا كل الدعم والتأييد والثناء .

من ناحيته أكد محمد سفيان قطقط عضو لجنة المنطقة على أن الحركة ماضية في برنامجها التوعوي من أخطار المخدرات عن طريق تغطية المحاضرات في الجامعات والمدارس والمراكز الشبابية والمشاركة في البرامج التلفزيونية وإعداد الوسائل التي تحث على الابتعاد عن المخدرات .