وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

450 ألف طالب وطالبة من القطاع يتوجهون الى مقاعد الدراسة للفصل الثاني

نشر بتاريخ: 01/02/2010 ( آخر تحديث: 01/02/2010 الساعة: 12:21 )
غزة- معا- توجه صباح اليوم الاثنين 450 الف طالب وطالبة الى مقاعد الدراسة لبداية الفصل الدراسي الثاني في قطاع غزة.

وقال الناطق الاعلامي لوزارة التربية والتعليم العالي بالحكومة المقالة خالد راضي ان 250 الف طالب وطالبة توجهوا الى مدارس الحكومة و200 الف لمدارس الوكالة "الاونروا" في القطاع.

واضاف راضي في اتصال هاتفي بوكالة "معا" ان الوزارة بدأت الفصل الدراسي الثاني بامكانيات متواضعة خاصة على صعيد المناهج والمطبوعات والمستلزمات الدراسية، آملا ان تستطيع الوزارة تجاوز كل التحديات التي خلفها الاحتلال خلال الحرب والتي ادت الى تدمير بعض المدارس بشكل كامل وبعضها الاخر بشكل جزئي.

واشار راضي ان المعضلة الثانية التي تواجه الوزارة هي الحصار المفروض على القطاع والذي يؤثر سلبا على المسيرة التعليمية والمستلزمات المدرسية.

يذكر ان وزارة التربية والتعليم العالي بالحكومة المقالة- الإدارة العامة للكتب المدرسية قامت بالانتهاء من توزيع الكتب المدرسية الخاصة بالفصل الثاني للعام الدراسي 2009/2010م على المدارس لجميع الصفوف الدراسية حيث بلغ عدد العناوين التي تمت طباعتها (68) عنواناً شملت المرحلتين الأساسية والثانوية علماً أن هناك بعض الكتب المدرسية تخدم الفصلين الدراسيين معاً، ويتم توزيع هذه الكتب على مدارس الحكومة ووكالة الغوث الدولية والمدارس الخاصة قبل بداية الفصل الثاني من العام الدراسي.

من جانبه تحدث د. علي خليفة مدير عام الكتب المدرسية بالوزارة أن عملية طباعة هذه الكتب في هذا العام أفضل من سابقه رغم ظروف الحصار المستمر والإغلاق على الشعب الفلسطيني, كما وأثنى على وكالة الغوث الدولي التي أبدت روح التعاون في تيسير إدخال الورق ومستلزمات الطباعة للمطابع التي شاركت في عطاء طباعة الكتب.

هذا وانتهت الإدارة العامة للكتب والمطبوعات التربوية بالوزارة من عملية تحديد الاحتياجات من الكتب المدرسية للعام الدراسي القادم 2010/2011م في كل من جناحي الوطن.