وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ نابلس يقوم بجولة تفقدية للمستشفى الوطني ووزارتي الشؤون والعمل

نشر بتاريخ: 01/02/2010 ( آخر تحديث: 01/02/2010 الساعة: 14:25 )
نابلس- معا- قام محافظ نابلس العميد جبرين البكري على رأس وفد من المحافظة ضم كل من عنان الأتيرة نائب المحافظ وغسان المصري القائم بأعمال مدير عام الشؤون العامة وزياد عثمان مدير العلاقات العامة والإعلام شملت كل من المستشفى الوطني الحكومي بنابلس ومديرتي الشؤون الاجتماعية والعمل.

وكانت محطته الأولى المستشفى الوطني الحكومي، حيث كان في استقباله مدير المستشفى د.حسام الجوهري وعدد من الطواقم الإدارية في المستشفى.

وفي اللقاء استمع العميد البكري لشرح عن المستشفى وتاريخه وأقسامه من قبل الدكتور الجوهري، معرجاً على أبرز التحديات التي تواجه إدارة المستشفى والمتمثلة في ضيق المكان وتقادمه وارتفاع نسبة المراجعين قياساً بالامكانيات المتاحة، مشيراً إلى أن الترتيبات لنقل خدمات المستشفى إلى المستشفى الجامعي الذي يتم إنشاؤه في نابلس لا زالت تحتاج إلى بعض الوقت.

من جانبه شكر العميد البكري رئيس المستشفى وكافة الطواقم الطبية على الجهد الذي يبذلونه في سبيل تقديم خدمة صحية مناسبة للمواطنين ولا سيما أن المستشفى فيه بعض الأقسام كالسرطان والكلية تعد أقسام مركزية وليست للمحافظة فقط، مشيراً إلى أن المحافظة على استعداد لتقديم كل ما يمكن من جهد ودعم لمدراء المستشفيات وللطواقم الطبية وبما يجعل المواطن يشعر بالارتياح ويتلمس التقدم الحاصل رغم النواقص التي تحتاج الى وقت وامكانيات للتغلب عليها، بعد ذلك إصطحب الدكتور الجوهري المحافظ والوفد المرافق في جولة شملت عدد من الأقسام منها قسم غسيل الكلى وقسم الاستقبال والطواريء.

وفي محطته الثانية قام العميد جبرين البكري بزيارة لمديرية الشؤون الاجتماعية، حيث التقى هناك مديرة الوزارة خولة النابلسي ورؤساء الأقسام، واستمع من قبل النابلسي إلى شرح مفصل عن طبيعة الخدمات التي تقدمها الشؤون الاجتماعية إلى المواطنين، مشيرة إلى التغيرات التي حصلت على بعض البرامج واستبدالها ببرامج أخرى اكثر ضمانة من ناحية الحماية وببعد تنموي.

بدوره أثنى المحافظ على دور المديرية على الدور والجهود التي تقوم بها، حيث تعد وزارة الشؤون من أكثر الوزارات التي تقدم خدمات للجمهور وبالتالي فهي الأكثر تعرضاً للضغط أيضاً، مؤكداً دعمه ومساندته لجهود الوزارة وبما يرقى بالخدمات المقدمة للمواطنين إلى مستوى أفضل.

وفي محطته الثالثة قام بزيارة لمقر وزارة العمل حيث كان في استقباله هناك مدير الوزارة د.بهاء السرطاوي وطاقم الوزارة، واستمع خلال اللقاء إلى شرح من السرطاوي عن الخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطنين على صعيد التشغيل والتفتيش، مشيراً إلى أن الوزارة الآن طورت من رؤيتها باتجاه العمل التنموي الأشمل من مجرد متابعة تصاريح عمل.

بدوره شكر العميد البكري مدير وزارة العمل على وضعه بصورة الوزارة وما تقدمه من خدمات، مؤكداً أن هدف هذه الزيارة التواصل مع وزارات ومؤسسات نابلس والاطلاع عن كثب على أوضاعها وتلمس احتياجاتها وما يمكن عمله لتلبية تلك الاحتياجات، وبعد ذلك قام المحافظ بجولة في المديرية تفقد خلالها الإدارات والأقسام المختلفة.