وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القائم بأعمال محافظ سلفيت يستقبل منسق عام منظمة الإسعاف الأولي

نشر بتاريخ: 01/02/2010 ( آخر تحديث: 01/02/2010 الساعة: 14:27 )
سلفيت- معا- استقبل نواف صوف القائم باعمال محافظ سلفيت في مكتبه اليوم ايمانويل ترونك منسق عام الضفة الغربية لمنظمة الاسعاف الاولي للمساعدات الانسانية.

وتاتي هذه الزيارة لتوثيق العلاقة والتعاون بين المؤسسة والمحافظة لتحقيق اهداف المؤسسة في مساعدة العائلات الاكثر فقرا في المحافظة.

واشار ايمانويل ان المؤسسة تقوم حاليا بتنفيذ مشروعين في المحافظة, المشروع الاول العمل مقابل الاجر, والاخر تزويد معدات وادوات حرفية, وهذان المشروعان ممولين من المفوضية الاوروبية للمساعدات الانسانية(ايكو) وتهدف هذه المشاريع الى مساعدة العائلات الاكثر فقرا من خلال خلق فرص عمل وتزويد المشاريع الصغيرة بالمعدات والادوات الحرفية.

واوضح ان هذه هي الزيارة الثانية للمحافظة وتاتي لتوثيق العلاقة والتعاون مع المحافظة واطلاعها على المشروع القائم وما تم تحقيقه والتخطيط للمشروع القادم للعام 2010.

من جهته رحب صوف بالضيف واطلعه على طبيعة الاوضاع العامة في المحافظة وما تعانيه جراء ممارسات الاحتلال ومخططاته الاستيطانية وسلب ومصادرة الاراضي ومحاولات التضييق على السكان اقتصاديا واجتماعيا لدفعهم للهجرة وخاصة فئة الشباب وهي محاولات اسرائيلية لتفريغ الارض من السكان.

واوضح صوف ان الاستهداف السياسي واضح لهذه المحافظة من خلال تكثيف الاستيطان فيها، ومن خلال تاكيدات الحكومة الاسرائيلية اليمينية بان هذه المستوطنات وما يسمى باصبع اريئيل ستبقى مع اسرائيل ضمن الحل النهائي، مبينا ان المحافظة تعاني من نسبة عالية من البطالة، مؤكدا على اهمية المشاريع الصغيرة التي تنفذ وطبيعتها بما يخدم الطبقة الفقيرة وخريجي الجامعات في توفير مصدر رزق لهم مما يساهم في دعم وتعزيز صمود المواطنين على الارض.