وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الحكم المحلي تنظم يوما للتبرع بالدم في البيرة

نشر بتاريخ: 01/02/2010 ( آخر تحديث: 01/02/2010 الساعة: 17:16 )
رام الله- معا- نظمت وزارة الحكم المحلي وبالتعاون مع بنك الدم الوطني التابع لوزارة الصحة الفلسطينية يوما وطنيا للتبرع بالدم في مقر الوزارة بالبيرة شارك به العديد من موظفي الوزارة، وافتتح عملية التبرع الدكتور خالد القواسمي وزير الحكم المحلي والمهندس مازن غنيم وكيل الوزارة.

وقال غنيم إن التبرع بالدم واجب وطني وإنساني ويعكس ثقافة ووعي لدى أبناء الشعب الفلسطيني خاصة في ظل استمرار عدوان الاحتلال وممارساته ضد الشعب الفلسطيني، وحاجة المستشفيات والمراكز الصحية لوحدات الدم اللازمة لإنقاذ حياة المئات من الجرحى والمصابين والمرضى، ورفد بنك الدم بمخزون مناسب لسد الاحتياج المطلوب منه.

وشكر غنيم مدير وطاقم بنك الدم على ما يقومون به، كما شكر موظفي الوزارة على اهتمامهم واستجابتهم الكبيرة، وأشار" أن هذه ليس المرة الأولى التي تقوم بها الوزارة بحملة للتبرع بالدم وإننا سنبقى على تواصل مع مؤسساتنا وأبناء الشعب الفلسطيني".

ولاقى هذا اليوم تجاوبا كبيرا من قبل الموظفين، الذين أعربوا عن سعادتهم في تنظيم هذه اليوم، إدراكاً منهم في المساعدة والمساهمة في تقديم كافة أشكال الدعم المعنوي والإنساني لأبناء شعبهم.

وقال الدكتور محمد عودة مدير بنك الدم الوطني، أن هذه الحملة تنفذ تحت شعار "الدم الفلسطيني لا يباع ولا يشترى" والهدف الأساسي منها يكمن في تأمين دم سليم وآمن ومجاني لكل مواطن في الوطن، سواء في المستشفيات الحكومية أو الأهلية وغيرها.

وأشاد عودة والطاقم المرافق بالتفاعل والاهتمام الواضحين من قبل طاقم وموظفي وزارة الحكم المحلي، وأعربوا عن شكرهم لذلك، وأكدوا أن هذا أن دل على شيء فهو يدل على الحس الوطني والإنساني الذي يتميز به أبناء الشعب الفلسطيني.