وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زووووووووووم *** بقلم : وجدي الجعفري

نشر بتاريخ: 04/02/2010 ( آخر تحديث: 05/02/2010 الساعة: 09:20 )
زووووووووووم *** بقلم : وجدي الجعفري
سلامتك يا ابو حمزة
فوجئت بالخبر الذي جاء من الزملاء في قناة الجزيرة ويتحدث عن تعرض الزميل تيسير جابر رئيس رابطة الصحفيين الرياضيين لوعكة صحية نقل على اثرها الى مستشفى تل هاشومير، ومباشرة بعد معرفتي بالخبر اتصلت بالعديد من الزملاء في الجزيرة لاطمئن على ابو حمزة حيث قالوا انه احس بوعكة اثناء وجوده في مكاتب الجزيرة فنقل على عجل الى المشفى لتجرى له عملية جراحية عاجلة وكم كان القلق باديا على الزملاء الذين اتصلنا بهم فقد احبوا ابو حمزة كما احبهم واحترموه كما كان يحترمهم وطلبوا منا ان ندعو الله بأن يقف مع تيسير ونحن نضرع الى العلي القدير ان يحفظ ابو حمزة وتزول هذه الغيمة السوداء.

لما بحكي ... إنت بتوقف
طوشة كبيرة، وكبيرة كتير، في جلسة احد الاتحادات الرياضية بين عضوين من اعضاء ذلك الاتحاد، وجه احد الاعضاء حديثه لزميله قائلا " لما انا يحكي انت بتوقف" مما ادى الى وقوع طوشة كبيرة في الجلسة وفض الاشتباك بعد فترة وبعد ان تدخل وجوه الخير.

احد المطلعين على الوضع قال لي " ان هذا الاتحاد في حالة يرثى لها فالانسجام بين اعضاءه غير موجود مما سبب الكثير من المشاكل بين الاعضاء وخلق حالة من عدم الرضا على ما يدور في اروقة هذا الاتحاد.

عزون صائد البطولات
عزون صائد البطولات، هذا النادي الذي يقع في القرية القلقيلية الباسلة عزون، والتي دوخت الاحتلال بصمودها بالرغم من محاولات الضم والتوسع والحصار الذي تعيشه القرية، الا انها بقيت تنبض من بين الركام وتتحدى المحتل بكل الطرق فها هم يقولون في المجال الرياضي كما قالوا في كل المجالات ... نحن الاكبر نحن الاقوى نحن الاقدر على التحدي، بوركت سواعدكم يا ابناء عزون، بوركت جهودكم فأنتم اصحاب الهامات المرفوعة، فما حصادكم هذا العام لثلاث بطولات (كرة اليد والطائرة والشطرنج) الا دليل على انكم رضعتم من الام الفلسطينية التي ربت ابناءها على عشق الوطن وحبه فالى الامام...

الفتنة نائمة
تابعت بإهتمام القرارات الانضباطية التي صدرت عن اتحاد كرة القدم بشأن الاحداث التي وقعت في الملاعب في الفترة الاخيرة، وانني إذ أشد على ايدي الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في تطبيق هذه القرارات بكل صرامه وحزم، فإننا نؤكد ان المسيرة تسير وفق ما خطط لها والفتنة نائمة... لعن الله موقدها، ونقول للعابثين يكفي عبثا بمنجزات شعبنا فقد تأخرت الرياضة لسنوات طويلة نتيجة استعباطكم واستهتاركم فحري بكم إذا كنتم فلسطينيين ان تباركوا المسيرة وتعملوا من اجل ان تقطع اشواطها وفق ما خطط لها، فإذهبوا وادعموا صفوفكم وخططوا من اجل رفع مستوى فرقكم بهذا تستطيعون ان تكسبوا النقاط وان تفوزوا على منافسيكم في الميدان.

كما اقول لاتحاد الكرة ان القانون يجب ان يكون الحكم في كل قراراتنا ويجب ان تطبق القرارات على الجميع، وبالتالي نستطيع ان نحكم بين الناس بالعدل.

فترة تحرير اللاعبين
وقفت طويلا امام تصريحات احد الاداريين الذي اتهم اتحاده بانه اطلق فترة تحرير اللاعبين دون اعلام ناديه بشكل رسمي علما بأن احد لاعبي هذا النادي تركه وانتقل الى احد الاندية الاخرى، وهنا انا لست مدافعا عن الاتحاد وانما أسأل ؟؟؟

اعتقد ان النادي الذي يخطط جيدا يفكر طيلة الموسم وليس في فترة تحرير اللاعبين على كيفية تدعيم صفوفه من خلال مواطن الضعف التي يعاني منها فريقه، فالمسألة ليست مسألة اعلان او غيره وانما مسالة تخطيط وعمل اداري وخاصة ان ابجديات العمل الاداري تقول انه بعد انتهاء الموسم تكون هناك فترة التحرير وهذا ما حصل بالفعل في هذه الايام سواء على صعيد لعبة كرة السلة او كرة الطائرة بالاضافة الى كرة الطاولة.

علموا ابناءكم ...
تألمت كثيرا وانا اتابع احدى المباريات في دوري الدرجة الممتازة "أ" وانا اسمع الفاظا اقل ما أقول عنها أنها "بذيئة" يطلقها اطفال صغار يقفون بجانب اباءهم او اشخاص كبار في السن يشجعون فريقهم وينعتون الفريق الاخر بأوصاف اقسى وأشد.. استغربت الموقف وقلت في نفسي لماذا نحن نظلم انفسنا بظلم ابنائنا الذين نعلمهم مثل هذه الالفاظ وخاصة ان العديد منهم لم يتجاوز عمره الـ 12 عاما حاولت ان اجد تفسيرا لهذا الموضوع فوجدت ان لا سبب في ذلك سوى الجهل ولا شيء غير الجهل.

إذا بنفوز هذول منشانك
إداري في احد اندية الدرجة الممتازة "أ" قبل مباراة فريقه.. أمسك في يديه كمية من النقود وتوجه الى احد لاعبي فريقه الذي لا يفهم اللغة العربية ووجه حديثه له في صورة امتزج فيها الكرم مع التحفيز مستخدما لغة الاشارة حتى يفهم صاحبنا "هذول منشانك ... هذول إذا اليوم إحنا بنفوز بيكونوا على شانك" فإبتسم اللاعب الاسمر وهز رأسه فرحا وراح يركض خلف الكرة.

صورة من ملاعبنا تؤكد مدى عشق شعبنا للرياضة ومدى تشجيعه لها .................

الى اللواء جبريل الرجوب
من خلال متابعتي للكثير من اللقاءات الرياضية أدركت مدى النجاح الذي تسهم فيه اجهزة الاتصال التي يمتلكها طاقم حكام القدس، ورأيت سيدي اللواء مدى الفائدة التي حققتها هذه الاجهزة، في متابعة حكام اللقاء لما يدور في الساحة، واستمرار التواصل بينهم، وهذه وكما تعلمون سيادتكم من ابرز عوامل نجاح الحكم، لذا نأمل ان تعمم هذه التجربة الناجحة والتي اصبحت اساسا من اساسيات التحكيم في الدول المجاورة.