وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الطلبة المقدسيين يستعرض انجازاته وتطلعاته المستقبلية

نشر بتاريخ: 03/02/2010 ( آخر تحديث: 03/02/2010 الساعة: 10:35 )
القدس- معا- زار وفد من اتحاد الطلبة المقدسيين مقر محافظة القدس في ضاحية البريد يرافقهم أعضاء من مجلس الأمناء ضم المهندس سمير قرش وناصر توتنجي ورئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد طاهر الديسي وأعضاء اللجنة التنفيذية محمد أسامة أبو زياد ومحمود راجي عريقات وإسماعيل أبو زياد وعضو اللجنة الفرعية مهند غوشة.

وقد رحب نائب محافظ القدس عبد الله صيام بالوفد الطلابي وأطلعهم على الوضع القائم في المحافظة والاهتمام الكبير للقطاع التعليمي ضمن البرنامج الوطني للسلطة الوطنية والاهتمام الحكومي المتمسك بدعم مسيرة البناء والتربية والتعليم لبناء جيل واع مثقف متعلم يتمسك بهويته وثقافته وتاريخه الوطني لتعزيز الوجود والصمود المقدسي في ظل ما تعيشه مدينة القدس من إجراءات العزل والطرد والتهويد التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلية بحق المواطنين والمؤسسات المقدسية.

واستمع نائب المحافظ صيام من الحضور عن الإنجازات التي قدمها رئيس اللجنة طاهر الديسي منذ تأسيس الاتحاد عام 2006 وللفعاليات التي جرت مطلع هذا العام وللمسابقة الثقافية المقدسية الرابعة والتي نظمت بإشراف جامعة القدس ومسرح السنابل تحت شعار( لأجل وعي طلابي من ثقافة واعدة حامية للماضي فاعلة في الحاضر متوثبة للمستقبل)، حيث سيقام حفلا ختاميا كبيرا وذلك يوم الاثنين 822010 في جامعة القدس أبو ديس – الحرم الرئيس .

وأضاف الديسي بأنه سيكون ضمن هذا الاحتفال الإعلان عن صندوق الطالب ألمقدسي ( لدعم ومساعدة الطلاب)، كما سيتم إطلاق مشروع أكاديمية القدس للإبداع الطلابي.

بدوره أكد عضو مجلس الأمناء المهندس سمير قرش أن اتحاد الطلبة المقدسيين وجد من اجل الدفاع عن حقوق ومصالح الطلبة المقدسيين خاصة والفلسطينيين عامة، حيث أن هذا القطاع بحاجة إلى الرعاية والاهتمام لنقلهم من المرحلة الثانوية حتى المرحلة الجامعية ببرنامج وطني لحمايتهم ورعايتهم للوصول إلى الغايات المثلى لتحقيق الأهداف وللحفاظ على الهوية العربية والإسلامية في المدينة ورفع المستوى الثقافي للشباب.

وفي الختام ثمن نائب المحافظ عبد الله صيام دور الاتحاد وللإنجازات الكبيرة التي حققها في فترة وجيزة واعدا على تذليل العقبات أمام كافة الجهات الرسمية دعما ومساندة لهم في إنجاح برامجهم الهامة، مؤكدا على مواصلة مثل تلك الزيارات التي من شانها خدمة المسيرة التعليمية برمتها.