وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مكتبة بلدية البيرة العامة تنظم سلسلة أنشطة ثقافية

نشر بتاريخ: 03/02/2010 ( آخر تحديث: 03/02/2010 الساعة: 12:59 )
رام الله- معا- نظمت مكتبة بلدية البيرة العامة بالتعاون مع شبكة أمين الإعلامية دورة في "إعلام المواطن وإنشاء المدونات الإلكترونية"، شارك فيها 20 شخصاً من رواد المكتبة من مدن البيرة ورام الله والقدس، وذلك في مقر الشبكة بالبيرة، وهدفت الدورة إلى فتح نوافذ جديدة غير تقليدية للتعبير لدى المواطن العادي، ونشر ا لأفكار والكتابات الإبداعية عبر صفحة إلكترونية مجانية، إلى جانب توثيق صور ومقاطع فيديو لبثها حول العالم.

على صعيد آخر، حاضر عامر عوض الله، أمين المكتبة في دورة نظمها مركز المنطار، بالتنسيق مع مديرية التربية لضواحي القدس، في دورة حول أسس تصنيف المكتبات، شارك فيها 30 معلماً ومعلمة من أمناء المكتبات المدرسية في قرى غرب القدس، وجرت في مدرسة الملك غازي بلدة بدو.

وبدعوة من مكتبة البيرة، شاركت مجموعة من المكتبات والمؤسسات الثقافية في المحافظة في لقاء تشاوري لتدارس فكرة إنشاء فهرس إلكتروني موحد للمكتبات يحمل اسم " المركز الفلسطيني للمعلومات الرقمية"، وقد أجمع المشاركون على ضرورة البدء بخطوات عملية في هذا المضمار، لما للمشروع من أهمية وطنية وثقافية.

وأشار سليم البسط، رئيس قسم الشؤون الثقافية في بلدية البيرة، إلى أن هذه الفعاليات تندرج ضمن سياسة المكتبة الرامية إلى النهوض بالواقع الثقافي في فلسطين، وتفعيل دور المكتبات من خلال تنظيم برامج وأنشطة مشتركة بين المؤسسات الثقافية، سواءً على مشتوى المحافظة، أو الوطن.

وكانت مكتبة البيرة قد استهلت العام الجديد باطلاق رزمة من المشاريع، منها التحضير لعقد مؤتمر حول واقع المكتبات في الألفية الثالثة، والبدء بترتيبات الإعلان عن " نادي القصة الفلسطيني"، الذي يهدف إلى تسليط الضوء على القصة بأبعادها المحلية والعربية والفلسطينية.