وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عشرات الصحفيين يعتصمون بغزة مطالبين بتأجيل اجراء انتخابات النقابة لشهر

نشر بتاريخ: 03/02/2010 ( آخر تحديث: 03/02/2010 الساعة: 21:20 )
غزة- معا - طالب عشرات الصحفيين الفلسطينيين في مدينة غزة اليوم، بتأجيل إجراء انتخابات نقابة الصحفيين لمدة شهر.

جاء ذلك خلال اعتصام عشرات الصحفيين وبحضور نواب في المجلس التشريعي وقيادات من حركة الجهاد الإسلامي في ساحة الجندي المجهول بغزة بدعوة من الأطر والكتل والمؤسسات الصحفية للمطالبة بإجراء انتخابات قانونية في نقابة الصحفيين.

وقال رئيس التجمع الصحفي الديمقراطي حسن جبر في كلمة الأطر والمؤسسات الصحفية "إن الانتخابات التي تجري بسرية ونرفض أن نكون شركاء فيها, ويجب فتح أبواب النقابة بشكل واضح ولكل من تنضبط علية شروط والمعايير للعضوية".

وطالب جبر بغربلة من لا تنطبق عليهم شروط العضوية وإخراجهم من النقابة قائلا:" لدينا الكثير من الأسماء والقيادات لا تنطبق عليها العضوية", مضيفا وان المجال لا زال مفتوحا لتصحيح الأخطاء, مؤكدا أننا مع إجراء الانتخابات على أسس سليمة وشفافة تعطي كل واحد حقه.

وأكد محسن أبو رمضان في كلمة شبكة المنظمات الأهلية على ضرورة بناء نقابة الصحفيين وإجراء الانتخابات على قاعدة التمثيل النسبي والتوافق الوطني, ورافضا أن تكون نقابة في الضفة وأخري في غزة.

كما طالب بضرورة إخراج العمل الصحفي من التجاذبات السياسية, داعيا جميع الكتل الصحفية للقاء سريع الليلة للخروج بمبادئ يتفق عليها الجميع لوضع المعاير للعضوية وتأجيل الانتخابات لمدة شهر واحدة للخروج من الأزمة التي تمر بها النقابة.

من جهته دعا النائب في المجلس التشريعي جميل المجدلاوي السلطة في غزة والضفة إلى فتح كل المؤسسات الصحفية التي تم إغلاقها ووقف كافة أشكال اعتقال وملاحقة الصحفيين .

وأعرب المجدلاوي عن أملة من المعنيين بإعادة فتح باب التنسيب وتأجل الانتخابات .

كما دعا عضو لجنة العضوية المستقبل في النقابة حامد جاد بضرورة مراجعة كافة ملفات العضويات الجدد والقدامى من اجل الخروج بانتخابات قانونية.

يذكر أن الأطر والمؤسسات الصحفية التي دعت للاعتصام وهي التجمع الإعلامي الفلسطيني منتدى الإعلاميين الفلسطينيين التجمع الصحفي الديمقراطي كتلة الصحفي الفلسطيني المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية مركز الحرية للإعلام.