وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو الليل :منتخبنا سيشارك في غرب اسيا بشكل مشرف

نشر بتاريخ: 03/02/2010 ( آخر تحديث: 03/02/2010 الساعة: 20:29 )
را م الله - معا - دائرة الإعلام بالإتحاد- تتخذ دائرة الكرة النسوية بالإتحاد الترتيبات والاستعداد لمشاركة المنتخب النسوي الأول في بطولة غرب آسيا التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة في أبو ظبي في الفترة من 20 شباط إلى 1 آذار القادم بتنافس فرق منتخبات الأردن والإمارات وإيران والكويت والبحرين وسوريا ولبنان إضافة الى فلسطين.

و قد التقت إدارة الإعلام بالإتحاد و المدير الفني و رئيسة الدائرة النسوية من أجل استيضاح مدى الاستعداد للمشاركة في هذه البطولة .

و فيما يلي الأسئلة التي تم طرحها على المدير الفني للمنتخب هاني أبو الليل:

· كيف كانت جرعات التدريب خلال المعسكر الداخلي قبل البطولة؟

قامت اللاعبات بأداء تمارين يومية تتصل بالقدرات البدنية و المهارات الفنية والخطط التكتيكية بمعدل ساعتين يومياً ما عدا يوم الجمعة حيث تنظم حصتان صباحية و مسائية

· ما تقيمك للفرق المشاركة في البطولة وأنت تستعد للتنافس معها؟

هناك فرق تمتلك خبرة أكثر من فريقنا خاصة المنتخب الإيراني و الأردني , أما الفرق الأخرى فليس لدينا فكرة كبيرة عنها الا أننا نسعى حاليا للحصول على معلومات كافية عنها.

· هل تمكنت اللاعبات الفلسطينيات من التأقلم على الملعب الكبير, علماً بأن المباريات في الصالة المغلقة تختلف كلياً خاصة من الناحية البدنية؟

نعم صحيح, بعد إجراء عدد كبير من التدريبات هناك تقدم كبير في الجانب البدني للاعبات وهو جيد جداً أما على المستوى الفني و التكتيكي فما زال هناك الحاجة لبعض الوقت لتظهر اللاعبات بمستوى أفضل, خاصة أن الدوري النسوي في فلسطين يقام في صالات مغلقة و المهارة على الملعب الكبير تختلف كلياً عن المهارة في الصالة و هذا يتعلق أيضاً بالتكتيك و القوة البدنية.

· كيف تتعاملون من الناحية النفسية مع اللاعبات, لما له من أثر إيجابي في توليد الدافعية على تحقيق الفوز؟

يتم تهيئتهم نفسياً بشكل جيد ودائماً نقول للاعبات أن الخوف من نتيجة المباراة ينعكس سلبياً على أدائكن و بالتالي الخسارة, و هناك بعض اللاعبات أصبحن يمتلكن بعض الخبرة خاصة بعد المشاركة في البطولة السابقة التي أقيمت في ماليزيا و نتمنى أن ينعكس ذلك إيجابياً على اللاعبات الجدد.

· ما خطتكم التي ستلعبون بها في هذه البطولة ؟

كل فريق تتم مواجهته سنضع له خطة معينة وذلك حسب لعب الفريق الخصم, و لكن أن تواجه جميع الفرق بنفس الطريقة هذا لا يجوز وهذا يرجع أيضاً على قوة و ضعف الفرق المشاركة.

· اعتادت منتخباتنا سابقا على المشاركة الاسمية فقط دون النظر الى تحقيق مركز مشرف ,فهل ترى ان منتخبنا النسوي الحالي سيعارض فكرة المشاركة من اجل المشاركة ويقفز الى مركز مشرف؟

هناك فرق مثل إيران و الأردن تملك خبرة دولية أكثر من منتخبنا و نحن نأمل أن نحقق نتيجة جيدة مع هذه الفرق القوية , أما بقية الفرق التي تملك نفس المستوى سنبذل كل الجهد من أجل الفوز عليها و الحصول على نتيجة مشرفة.