وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع في نابلس للاعداد لعقد مؤتمر للدفاع عن الحريات

نشر بتاريخ: 03/02/2010 ( آخر تحديث: 03/02/2010 الساعة: 19:09 )
نابلس -معا- عقد امس الثلاثاء في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في نابلس اجتماعا حول سبل خلق رأي عام للدفاع عن الحريات الجماعية و الفردية .

وترأس الاجتماع الدكتور واصل ابو يوسف امين عام جبهة التحرير الفلسطينية ومنسق القوى الوطنية المركزية, وعضوية الاستاذ جميل شحادة امين عام الجبهة العربية الفلسطينة, والدكتور علام جرار منسق شبكة المنظمات الاهلية في فلسطين, وسامي زلموط منسق لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس, واعضاء لجنة التنسيق الفصائلي, وممثلين عن منظمات المجتمع المدني .

من جهته قال الدكتور واصل ابو يوسف امين عام جبهة التحرير الفلسطينية ان الهدف من هذا اللقاء هو خلق رأي عام ضاغط في محافظة نابلس وشمال الضفة للدفاع عن الحريات وصون كرامة الانسان الفلسطيني لأننا في آخر المطاف شعب واحد وصاحب قضية وطنية هي تحرير ارض شعبنا من الاحتلال وقبل ذلك علينا جميعا طي صفحة الانقسام بغية الوصول الى اهداف شعبنا في بناء الدولة وعاصمتها القدس .

هذا قال الدكتور علام جرار منسق شبكة المنظمات الاهلية ان هذا الاجتماع جاء بناء على طلب لجنة الحريات والتي شكلت مؤخرا من الفصائل وشبكة المنظمات الاهلية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات المستقة في فلسطين ، وقال ايضا ان هناك تعدي على الحريات في غزة والضفة الغربية واصبح هناك ملاحقات واعتقالات لا تخفى على احد وكذلك تم اغلاق عشرات الجمعيات والمراكز والاندية في كل من غزة والضفة الغربية واصبح التوظيف يخضع للحسابات السياسية "امام كل ذلك يتحتم علينا نحن فصائل ومؤسسات وشخصيات ان نقف بشجاعة لوقف هذا التدهور في العلاقة الفلسطينية الفلسطينية للدفاع عن حرية الفرد الفلسطيني خدمة لقضية شعبنا المركزية مع الاحتلال ".

وتحدث جميل شحادة امين عام الجبهة العربية الفلسطينية عن اهمية هذا الجهد الخلاق في سبيل الدفاع عن كرامة وحرية الانسان الفلسطيني واضاف: "لقد حققنا في الضفة الغربية انجاز كبير ومهم وهو وقف التعذيب بشهادة لجنة حقوق الانسان الفلسطيني ونرجو ان يتم ذلك في غزة في القريب العاجل " .

وتحدث ممثلو الفصائل عن موضوع الدفاع عن حريات وخلص الجميع انه يجب ان يتم عقد ورش عمل وندوات واصدار بيانات وملصقات في جميع تواجد الشعب الفلسطيني في المدينة والقرية والمخيم وصولا لعقد مؤتمر حول صون حرية وكرامة الانسان الفلسطيني.