وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اريحا : وفد نقابي ايطالي يزور اتحاد العمال

نشر بتاريخ: 03/02/2010 ( آخر تحديث: 03/02/2010 الساعة: 22:32 )
اريحا - معا- زار أمس وفد نقابي ايطالي كبير من اتحاد CsiL في روما مقر اتحاد العمال ( بيت الشعب ) في محافظة أريحا وكان في استقباله وائل نظيف رئيس الاتحاد، وحسن اشبيب ونبيلة العسلي وعماد عواجنه وخليل رومه رؤساء النقابات الفرعية في المحافظة.

وقدم نظيف شرحا للوفد الضيف حول الوضع النقابي والعمالي بالمحافظة حيث أن هناك 9 نقابات قطاعية وعدد من الدوائر أهمها القانونية والمرأة والتدريب النقابي .

وأوضح نظيف للوفد الضيف أوضاع العمال في السوق المحلي وان نسبة البطالة تصل إلى 13 %، وما يقوم به الاتحاد من تنظيم ورشات عمل للعمال والعاملات حول قانون العمل الفلسطيني والصحة والسلامة المهنية، وتعزيز دور المرأة في النقابات.

كما أشاد نظيف بالعلاقات المتينة التي تربط اتحاد أريحا واتحاد CsiL في مقاطعة لومبارديا وروما.

وقدم حسن شبيب شرحا حول ظروف العمال الفلسطينيين لدى المشغلين الإسرائيليين من تدني الأجور وعدم توفر وسائل الوقاية والاستغلال وحرمانهم من حقوقهم الاجتماعية بعدم توفر الإجازات وأجور المواصلات.

كما زار الوفد مقر محافظة أريحا وكان في استقبالهم محافظ أريحا والاغوار كامل حميد، حيث رحب بالوفد الضيف مثمنا دور النقابات الايطالية في دعم العمال الفلسطينيين، مضيفا بان الشعب الفلسطيني اختار طريق السلام العادل والشامل الذي يمنح الشعب الفلسطيني دولته المستقلة بعاصمتها القدس الشريف.

ووضع المحافظ الوفد الضيف بصورة الأوضاع في محافظة أريحا والأغوار من حيث الإجراءات الإسرائيلية والحواجز التي تعيق حركة المواطنين والعمال وصعوبة التسويق .

بدورة شكر كسير بانوزي رئيس الوفد الاستقبال الحار من قبل النقابات والمحافظ، مؤكدا دعم النقابات الايطالية للقضايا العادلة للشعب الفلسطيني وعمال فلسطين موضحا أن اتحاد CISL تربطه علاقات تعاون مع نقابات أريحا ونسعى إلى توسيعها وتطويرها.