وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قيمتها 2,5 مليون دولار-رئيس بلدية علار يعلن قرب المباشرة بسلسلة مشاريع

نشر بتاريخ: 04/02/2010 ( آخر تحديث: 04/02/2010 الساعة: 01:21 )
طولكرم -معا- قال سفيان شديد رئيس بلدية علار انه تم الموافقة والحصول على تمويل للعديد من المشاريع الحيوية والهامة والتي ستقوم البلدية بتنفيذها خلال الفترة القادمة .

وقال شديد انه من بين هذه المشاريع، مشروع بناء مدرسة جديدة عن طريق التربية والتعليم بتكلفة تزيد عن مليون دولار وبتمويل من مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، ومشروع إعادة تأهيل الشارع الرئيسي الغربي من بئر الحاجة حسن العامر حتى الدوار وتعبيد طرق داخلية بقيمة أربعمائة ألف دولار وبتمويل من الصندوق العربي الكويتي. ومشروع تصريف مياه الأمطار وتعبيد طرق داخلية وعمل عبارات وبكلفة ثلاثمائة ألف دولار بتمويل من وزارة المالية. ومشروع تعبيد طرق داخلية بقيمة مائة ألف دولار بتمويل من صندوق دعم وإقراض البلديات ومشروع تأهيل طرق زراعية ( طريق السلم وطريق خلة الطويلة) بقيمة 50 ألف دولار وبتمويل من وزارة الزراعة ومشروع تعبيد طريق علار – ديرالغصون " واد مصين" بكلفة 600 ألف دولار

وقال شديد ان البلدية قامت بشراء ارض المعصرة الشمالية من صندوق البلدية بقيمة 48 ألف دينار لعمل مشروع تنموي في نفس الموقع، كما ان البلدية ستقوم بمشروع تطويري لشبكة الكهرباء والمياه بكلفة 200ألف شيكل بتمويل وإشراف من سلطة الطاقة والبلدية.

ودعا شديد المواطنين الى التعاون مع البلدية والشركات المنفذة لما فيه المصلحة العامة.