وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العيسوي يستعرض انجازات وزارة المواصلات المقالة لعام 2009

نشر بتاريخ: 04/02/2010 ( آخر تحديث: 04/02/2010 الساعة: 13:56 )
غزة- معا- اوضح د.م أسامة العيسوي وزير النقل والمواصلات في الحكومة المقالة ان العديد من التحديات والصعوبات واجهت العمل في الوزارة خلال عام 2009, كان من أهمها انخفاض كبير في معدلات العمليات الإدارية الفنية نتيجة لاستمرار الحصار ومنع استيراد المركبات وقطع الغيار وعدم القدرة على تنفيذ مشاريع تأهيل مرافق الوزارة وحاجة الكادر الوظيفي للتدريب المستمر بشكل يؤدي لمضاعفة الكفاءة الإدارية للموظفين.

وأكد د.م العيسوي خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في مدينة غزة أن إدارة الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في وزارة النقل والمواصلات المقالة أنجزت العديد من برامج الحوسبة لدوائر الخدمات، منها برنامج الحاسوب الخاص بإدارة المدارس والمعاهد بالإضافة لإعادة تحديث برامج دوائر هندسة المركبات والشؤون الفنية.

وتابع:" اقتربت إدارة الحاسوب من إنهاء برنامج فلسطيني لتجديد رخص القيادة والمركبات، موضحا أن برنامج إصدار الرخص الحالي يعمل منذ عهد الاحتلال وتقادمه قد يسبب في مشاكل أمن البيانات".

وأشار وزير النقل والمواصلات المقال إلى انجاز 80% من البرامج والمشاريع الواردة في خطة التنمية 2008-2009 و90% من الاقتراحات الواردة في خطة تعزيز الصمود الفلسطيني لوزارة المواصلات وانجاز 65% من البرامج والمشاريع الواردة في الخطة التنفيذية للوزارة.

وأوضح العيسوي أن الوزارة منذ تأسيسها لم تكن تهتم في مشاريع التوعية المرورية والسلامة على الطريق، ومن خلال الخطة التي وضعتها الوزارة أوائل عام 2009، تم انجاز العديد من البرامج والمشاريع التنموية وإنشاء وإعادة تأهيل للمواقف العمومية لتسهيل حركة المواصلات وتركيب لوحات إرشاد وإشارات مرورية في كافة محافظات القطاع.

وأضاف انه بلغ عدد المركبات المرخصة قانونيا 88% من إجمالي المركبات المسجلة لدى الوزارة وترخيص قرابة 10 آلاف مركبة كانت مجهولة الهوية، بالإضافة إلى ترخيص الدراجات النارية.