وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام بطولة "الكاتا "للرجال بغزة

نشر بتاريخ: 06/02/2010 ( آخر تحديث: 06/02/2010 الساعة: 16:03 )
غزة - معا - محمد حجاج - اختتمت جمعية معهد الشباب بغزة مساء الجمعة بطولة الكاتا " القتال الوهمي " للرجال ونوط الحزام الأسود مفتوح في قاعة التدريب الرياضي بمقر الجمعية في مدينة غزة .

وبدأت البطولة بإعطاء المدرب شعبان لبد توجيهاته وحثه اللاعبين على التحلي بالروح الرياضية للمنافسة الداخلية التي تأتي في إطار استعدادات الجمعية بالمشاركة في البطولات القادمة الخاصة بأنشطة الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه في المحافظات الجنوبية.

و تابع لبد رئيس الجمعية أن البطولة الخاصة بالكاتا " القتال الوهمي " هي حلقة من سلسلة نشاطات خاصة بالجمعية لتطوير قدرات اللاعبين وتحسين لياقتهم البدنية ورفع كفاءة مهاراتهم في رياضة الكاراتيه لما لها من دور في رفع مستوى اللاعبين في منافسات الكاراتيه في بطولات الاتحاد .

ثم قام الخبير والمدرب عمران لباد بتوضيح أهمية المنافسة في بطولات الكاتا " القتال الوهمي " وانعكاسها على مستوي اللاعبين وأدائهم في منافسات الكوميته " القتال الحقيقي " وزيادة ثقة اللاعبين بمستوي مهاراتهم في الأداء الفني لحركات الكاراتيه .

وتابع لباد أن الكاراتيه تعد اليوم من الرياضيات المهمة لتحسين الصحة العامة والتوازن الذهني والصفاء الروحي لما تتحلى به أخلاق رياضه الكاراتيه التي تبدأ باحترام الآخرين والذات والحفاظ على سلامة الأعضاء والصحة العامة .

وقد جرت منافسات الكاتا " القتال الوهمي " بتأدية الكاتا الإجباري الخاصة بالمستوى الأول للبطولة والتي أظهر خلالها اللاعبين القوة في الأداء وإظهار الحركات الفنية للكاتا بالتنسيق مع الإيقاع الفني واللياقة العالية في المهارات الأساسية للكاراتيه .

كما قام الطاقم الإداري للبطولة المكون من : شعبان لبد ، على كلاب ، محمد لبد ، بتنظيم وتسجيل النقاط للاعبين .وأشرف على البطولة طاقم حكام الجمعية : شعبان لبد ، عمران لباد ، إياد نجم ، صبحي مقداد ، مؤمن لبد ، محمد لبد ،

مع استمرار سير البطولة تابع اللاعبون أداء الكاتا المتقدمة والتي أظهرت المستوى المتقدم الذي وصل إليه اللاعبين باستمرارهم في مواصلة التدريب والمتابعة المستمرة لكل جديد ومتقدم في أداء الكاتا العالمية .

وبالوصول للمستوى الثالث والنهائي لمنافسات الكاتا ازدادت قوة المنافسة واقتراب المستويات من بعضها فيما حزم الحكام قراراتهم والدقة في اتخاذ الحكم الأمر الذي حسم البطولة لصالح الأفضل .

وفي ختام البطولة شكر رئيس الجمعية المدرب شعبان لبد الحضور والمشاركين في البطولة وحثهم على الاستمرار في المشاركات القادمة وتحسين مستواهم ، وهنأ الفائزين بالمراكز المتقدمة وهم :
المركز الأول : محمد عطا الله
المركز الثاني : رمزي عطا الله
المركز الثالث: نور الدين داود
المركز الثالث مكرر : على كلاب