وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزيرة السياحة والآثار ترعى افتتاح معرض الفسيفساء في الناصرة

نشر بتاريخ: 07/02/2010 ( آخر تحديث: 07/02/2010 الساعة: 11:53 )
القدس- معا- افتتحت الدكتورة خلود دعيبس وزيرة السياحة والآثار وبمشاركة المهندس رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة ونائبه محمد عوايسي وعضو الكنيست محمد بركة وفي جاليري مركز محمود درويش الثقافي في الناصرة معرض "اطلالة على فسيفساء الاراضي المقدسة" من مركز الفسيفساء في اريحا وذلك بحضورالعديد من اهالي الناصرة والمنطقة والعشرات من الشخصيات الاجتماعية والفنية من الوسط العربي والضفة الغربية.

المعرض والذي سيستمر حتى شهر آذار يضم نماذج لاعمال الفسيفساء المنتشرة في الاماكن المقدسة ونسخ طبق الاصل نفذها مهنيو مدرسة الفسيفساء من اريحا ومنها : جامع قبة الصخرة في القدس، ارضية كنيسة حقل الرعاة في بيت ساحور، ارضية الفسيفساء التي تحمل رسم شجرة الحياة من قصر هشام في اريحا، خريطة مأدبا التاريخية من الاردن ونماذج اخرى كثيرة.

والقى المهندس رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة كلمة ترحيبية بالحضور وبوزيرة السياحة والآثار الفلسطينية حيث بارك وهنأ بافتتاح المعرض واكد انه سيستمر بدعم الفنانين والاعمال الفنية الثقافية.

وقال: "يشرفنا ان نستقبل هذا المعرض المتميز , كما ويشرفنا حضور الوزيرة , هذا حدث ثقافي متميز لعدة اعتبارات , فهو معرض فني ثقافي وعلينا تعريف الجمهور النصراوي على هذا الفن الغير منتشر في عصرنا الحالي , الفنون التشكيلية الاخرى هي الاكثر انتشارا وهو ندعو الجيل الصاعد لاحتراف هذا الفن".

من جهتها قالت الوزيرة خلود دعيبس خلال كلمتها :" انه معرض رائع ويشرفنا ان نحضر للناصرة، نحن في الضفة الغربية استقبلنا العديد من الاهل في الناصرة في بيت لحم واريحا ورام الله , وهذا شرف كبير للتواصل بين الشعب الفلسطيني ان كان في الضفة الغربية وقطاع غزة وداخل الخط الاخضر".

وأضافت وزيرة السياحة الفلسطينية: "ما يميز هذا المعرض هو انه يحوي العديد من الرسومات التي تجسد عدة اماكن مختلفة في فلسطين الارض المقدسة , وما يميزه ايضا ان اصحاب هذه الاعمال هم من الضفة الغربية وقطاع غزة والخط الاخضر ايضا، وهذا يحثنا على التواصل ان لم يكن جغرافيا يكون تواصل فني بين ابناء الشعب الواحد".

وخلال المعرض سيتم تنظيم ورش واعمال فنية للفسيفساء باشراف مختصون من مركز الفسيفساء