وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العقيد رمضان ينفي التنسيق مع إسرائيل لاعتقال تنظيم للقاعدة بالضفة

نشر بتاريخ: 07/02/2010 ( آخر تحديث: 07/02/2010 الساعة: 17:36 )
بيت لحم- معا- نفى العقيد إبراهيم رمضان من جهاز الأمن الوقائي نفياً قاطعاً أي تنسيق بين الأجهزة الأمنية الفلسطينية واسرائيل لاعتقال خلية تابعة لتنظيم القاعدة في شمال الضفة الغربية.

أقوال العقيد رمضان أدلى بها لوكالة "معا" رداً على تقرير نشرته صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية إدعت فيه أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية تعاونت مع نظيرتها الإسرائيلية لاعتقال خلايا تابعة لتنظيم القاعدة في شمال الضفة الغربية.

وأكد العقيد رمضان أن ناطقا باسم الأجهزة الأمنية سيعلن لاحقا موقف السلطة الفلسطينية مما جاء في تقرير الصحيفة الإسرائيلية.

وكانت صحيفة "هآرتس" إدعت ان اسرائيل والسلطة الفلسطينية اعتقلتا مؤخرا في أماكن مختلفة من الضفة الغربية عددا من النشطاء الاعضاء في تنظيمات إسلامية "متطرفة" استلهموا نهج وفكر القاعدة ومنظمات الجهاد العالمي.

واشارت الصحيفة الى "انه تم اكتشاف التنظيم الابرز في بلدة قباطية قضاء جنين علما بان المعتقلين لم يكونوا مسلحين والقي القبض عليهم قبل ان يتمكنوا من تنفيذ عمليات".

ونسبت الصحيفة الى مصادر امنية في اسرائيل والسلطة قولها انه تم اعتقال 6 نشطاء في قباطية بعضهم أبناء عائلة واحدة.

وقام هؤلاء النشطاء بترويج افكار متضامنة مع ايديولوجيا اسامة بن لادن لا سيما بواسطة الانترنت وعقد لقاءات مع مصلين في صلوات بعض المساجد في قباطية.

وقالت الصحيفة ان هذه اول خلية منظمة من تيار ايديولوجي بهذا القدر من التطرف يتم اكتشافه في الضفة منذ عدة سنوات.

واوضحت مصادر في الدوائر الامنية الاسرائيلية انه تم التعرف على عدة خلايا مشابهة اخرى قامت خصوصا بترويج دعاية شديدة اللهجة مناهضة للغرب واجرت مداولات عقائدية.