وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز الميزان يستنكر اعتقال أربعة صيادين والاستيلاء على قواربهم

نشر بتاريخ: 07/02/2010 ( آخر تحديث: 07/02/2010 الساعة: 15:23 )
غزة- معا- استنكر مركز الميزان لحقوق الإنسان, في غزة اليوم, استمرار وتصاعد انتهاكات قوات الاحتلال الموجهة ضد الصيادين الفلسطينيين، والتي تأتي في إطار الحصار المفروض على قطاع غزة, وتحرم المواطنين حقهم في العمل.

وأضاف المركز إن الانتهاك الجديد يؤكد على استمرار منع قوات الاحتلال الصيادين النزول إلى البحر أكثر من المسافة التي حددتها في آذار (مارس) 2009, والتي لا تتجاوز 3 أميال بحرية, ما يعني حرمانهم من مزاولة عملهم.

وطالب الميزان, بتدخل المجتمع الدولي لحماية الصيادين الفلسطينيين، وجدد دعوته لمنظمات حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني في العالم إلى أوسع حملة تضامن مع الصيادين الفلسطينيين, والمساهمة في فضح الانتهاكات المنظمة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحقهم.

وأكدت تحقيقات مركز الميزان لحقوق الإنسان, فتح البوارج الحربية الإسرائيلية المتمركزة في عرض البحر نيران أسلحتها، اليوم عند حوالي الساعة السادسة صباحا، اتجاه مراكب صيد فلسطينية تواجدت شمال منتجع الواحة السياحي، قبالة بحر بيت لاهيا شمال قطاع غزة، مستهدفة الصيادين الفلسطينيين، واقتربت الزوارق الحربية من "حسكتي مجداف" وحاصرتهما وأجبرت أربعة صيادين كانوا على متنهما النزول في الماء والتوجه نحو تلك الزوارق سباحة، ثم اعتقلتهم، واستولت على الحسكتين، وذهبت بهم إلى مكان مجهول.

والصيادون هم: محمد عبد الباري محمد السلطان (21 عاماً)، وشقيقه عدي (19 عاماً)، وذيب كامل ذيب الأنقح (22 عاماً) وشقيقه أحمد (18 عاماً) وما زالت تعتقلهم حتى الآن.