وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ الخليل يعلن عن تشكيل اللجنة الوطنية لأحياء البلدة القديمة

نشر بتاريخ: 07/02/2010 ( آخر تحديث: 07/02/2010 الساعة: 20:17 )
الخليل-معا- اعلن محافظ الخليل د. حسين الاعرج عن تشكيل اللجنة الوطنية العليا لأحياء البلدة القديمة، جاء ذلك خلال لقائه وفد من لجنة احياء البلدة القديمة التابعة لمشروع مستقبلنا الذي يشرف عليه مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع" "UNOPS ضم الأعضاء هشام الشرباتي وعيسى جرادات و ميسون القواسمي وسائد عاشور حيث تم بحث الواقع العام في البلدة القديمة من مدينة الخليل والمشاريع و الانشطة المستقبلية.

واكد المحافظ الاعرج في بداية اللقاء الى ان المحافظة تضع موضوع احياء البلدة القديمة على سلم أولويات عملها، مشيرا الى المحافظة تقوم باعداد رزمة من المشاريع تشمل العديد من الانشطة و الفعاليات والمقترحات الهادفة الى احياء البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي الشريف لتقديمها لمجلس الوزراء، معلنا عن تشكيل اللجنة الوطنية العليا لأحياء البلدة القديمة و التي تضم المؤسسات ذات العلاقة والتي ستعقد اجتماعها الاول في مقر المحافظة بالبلدة القديمة خلال الاسبوع القادم .

من جانبهم استعرض الوفد المشاريع و الانشطة التي تعمل اللجنة على اعدادها بالتعاون مع المؤسسات ذات العلاقة في سبيل احياء البلدة القديمة و دعم اهلها ومساعدتهم على الثبات و الصمود.

وفي وقت لاحق استقبل محافظ الخليل وفد من نادي شباب الظاهرية تم خلاله استعراض الواقع الرياضي في محافظة الخليل و المشاكل و المعيقات التي تواجه نادي شباب الظاهرية واليات دعمه ليحافظ على استمراريته و مستواه الرياضي.