وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حصاد مباريات الأسبوع الرابع ( الحادي عشر ) من دوري الدرجة الممتازة " ب

نشر بتاريخ: 07/02/2010 ( آخر تحديث: 07/02/2010 الساعة: 19:57 )
قلقيلية - معا - خالد وماجد عرباس - جرت هذا الأسبوع مباريات المجموعة الأولى من دوري الدرجة الممتازة " ب " في المجموعة الأولى وكانت نتائجها مفاجئة إلى حد ما فمن الملاحظ أن كافة الفرق التي لعبت خارج أرضها استطاعت الفوز على الفرق البيتية . وحصل انقلاب وتزاحم شديد على قمة المجموعة حيث بتنا لا نعرف من الفرق التي ستصعد للدرجة الممتازة " أ " إلا مع نهاية جميع المباريات ففريق سلوان خسر مباراته البيتية الهامة أمام إسلامي قلقيلية ليضع نفسه في مأزق كبير وأما الإسلامي فأصبح يترصد نتائج الفرق المنافسة الأخرى لمصلحته . وعاد مركز شباب عسكر بفوز هام وضروري على شباب دورا وضع الفريق قريباً من الصدارة في حين تدهورت أوضاع دورا كثيراً بعد هذه الخسارة . أما أهلي الخليل فبدأ يزحف ببطء نحو القمة بفوزه الخارجي على إسلامي بيت لحم . وعليه ستكون الجولات القادمة من هذا الدوري حاسمة ولا مجال للخطأ فيها. وإلى كافة نتائج هذه الجولة

نادي سلوان + إسلامي قلقيلية ( 1 – 2 )

شباب دورا + مركز شباب عسكر ( 0 – 1 )

إسلامي بيت لحم + أهلي الخليل ( 0 – 3 )

وإلى تحليل مباريات المجموعة الأولى:-

نادي سلوان + إسلامي قلقيلية ( 1 – 2 )

اقتنص فريق إسلامي قلقيلية ثلاث نقاط هامة ستساعده في الاستمرار على المنافسة حتى الرمق الأخير من الدوري بعد أن أطاح بمتصدر المجموعة نادي سلوان في الهزع الأخير من المباراة وبعد أداء رجولي من لاعبي الإسلامي الذين لم يستكينوا عندما كانوا متأخرين بهدف بل ضاعفوا من هجماتهم على مرمى سلوان وكان لهم ما أرادوا وهو تحقيق الفوز الغالي والذي من الممكن أنه سيدفع بهم لإحدى البطاقتين حيث أصبح رصيده ( 17 نقطة ) من عشر مباريات في حين تجمد رصيد سلوان عند النقطة ( 18 ) في المركز الأول . في حين خسر سلوان هذا اللقاء الهام بعد تقدمه بهدف حتى الدقيقة 80 ولكن طرد أحد اللاعبين المؤثرين بالفريق وهو عامر يتيم أدى إلى خلخلة الدفاع وعدم المحافظة على تفوقهم بل خسروا ثلاث نقاط كانت كفيلة بأن تضمن لهم الحصول على إحدى البطاقتين ولكن بعد هذه الخسارة وما تبقى من لقاءات ستكون صعبة على الفريق السلواني الذي سيلعب تحت ضغط كبير وبحذر شديد . لقاء سلوان القادم سيكون أمام مركز شباب عسكر في حين سيتوجه إسلامي قلقيلية إلى الخليل لملاقاة النادي الأهلي .

شباب دورا + مركز شباب عسكر ( 0 – 1 )

تدهورت أوضاع فريق شباب دورا بخسارته البيتية الهامة أمام مركز شباب عسكر فبقي رصيده النقطي ( 12 نقطة ) في المرتبة ما قبل الأخيرة والتي تعني الهبوط لدرجة أدنى في حين رفع مركز عسكر مرتبته للثانية برصيد ( 18 نقطة ) وهي نفس رصيد المتصدر . وعليه فإن اللقاءات القادمة للفريقين ستكون حاسمة سواءً لعسكر من أجل الصعود أم لدورا من أجل المحافظة على مركزه في هذه الدرجة . ولو عدنا إلى اللقاء الأخير بين الفريقين فقد ظهر جلياً أن مركز عسكر قد بادر منذ البداية للهجوم على مرمى دورا وكان الأكثر استحواذاً على الكرة واستطاع أن يسجل هدفاً حافظ عليه حتى نهاية المباراة في حين كان لاعبو دورا تائهين ولم يؤدوا المطلوب منهم في هذا اللقاء . لقاء شباب دورا القادم سيكون أمام هلال أريحا ، في حين سيواجه مركز شباب عسكر متصدر اللائحة نادي سلوان المقدسي.

إسلامي بيت لحم + أهلي الخليل ( 0 – 3 )

لقاء سهل خاضه فريق أهلي الخليل وحصل على ثلاث نقاط غالية له ستعطيه دفعة قوية من أجل الاستمرار بالتقدم نحو قمة اللائحة ليرفع الأهلي الخليلي رصيده إلى ( 14 نقطة ) في المرتبة الخامسة أمام فريق ودع الدرجة الممتازة " ب " وهو إسلامي بيت لحم . فقد صال وجال أهلي الخليل واستطاع أن يضمن الثلاث نقاط والتي من المؤكد ستساعده في ما تبقى من لقاءات هامة في الدوري . أما فريق إسلامي بيت لحم فقد لعب المباراة كونها تحصيل حاصل ولا تؤثر على مرتبة الفريق في هذا الدوري وأنه يشارك اللاعبين الناشئين في الفريق من أجل تحضيرهم للدوري القادم . لقاء أهلي الخليل القادم سيكون بيتي أمام إسلامي قلقيلية في حين سيستريح إسلامي بيت لحم هذا الأسبوع.