وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محمود عودة نجم يتألق في سماء العبيدية

نشر بتاريخ: 08/02/2010 ( آخر تحديث: 08/02/2010 الساعة: 15:02 )
بيت لحم – معا – وجدي الجعفري – مع انتهاء فترة تسجيل اللاعبين في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ومع دخول الدوري الفلسطيني الممتاز "أ" في أسبوعه الثالث وأمام استحقاقات مرحلة الاياب بدأت تظهر العديد من الفرق بشكل مغاير لما ظهرت علية في مرحلة الذهاب كان ذلك من خلال وقفة نقدية قام بها مسئولو هذه الفرق ومنها فريق العبيدية التي عزز صفوفه بعدد من اللاعبين من أبرزهم اللاعب والنجم محمود عودة اللاعب الذي اثبت مهارته داخل الملعب فكان لنا معه هذا اللقاء .

يقول محمود بدأت ممارسة لعبة كرة القدم عندما كان عمري 6 سنوات حيث سجلني والدي في مدرسة لتعليم كرة القدم في مدينة حيفا واستمر ت فيها حتى بلغت الثانية عشرة من عمري .وفي يوم من الايام جاء احد المدربين الهولنديين الى المدرسة وشاهدني وانا أداعب الكرة فطلب من المدرسة ان يأخذني معه للالتحاق في إحدى المدارس في هولندا وبعد موافقة الاهل والمدرسة على انتقال اللاعب التحق محمود عودة مع مدرسة " أياكس الهولندي " وتدرب هناك لمدة عام كامل ، وبعدها وبسبب الظروف العائلية عاد محمود الى مدينة حيفا وشارك مع فريق سخنين لمدة ثلاث سنوات ومن ثم انتقل الى نادي طمره الرياضي وبعدها الى نادي الجديدة والان يلعب مع فريق العبيدية .

اما عن سر عشق محمود للعبة كرة القدم فقال :
ما جعلني احب هذه اللعبة عن غيرها من الألعاب هو متابعتي وحبي منذ صغري للعديد من نجوم كرة القدم امثال مارادونا وبلاتيني وزيدان وغيرهم ..

ماذا تعلمت في هولندا ؟
تعلمت في مدرسة "أياكس الهولندي " المهارات الأساسية في لعبة كرة القدم وكذلك تعلمت كيفية احترام اللاعبين لبعضهم وللمدرب وكيفية اللعب الجماعي داخل الملعب الذي تفتقده العديد من الفرق هنا كما رأيت .

اما عن طبيعة عقد عودة مع فريق العبيدية
فقال "ان عقده مع الفريق يستمر حتى نهاية مرحلة الاياب للموسم الحالي "

كيف ترى مستوى كرة القدم في فلسطين ؟
بصراحة لم أكن اتوقع ان مستوى الرياضة الفلسطينية وخاصة كرة القدم متطورة بهذا الشكل، فكنت كثيرا اسمع عن الرياضة هنا ولكنني تفاجئت بمستوى بعض الفرق قوية جدا .

وعن رأيه بمدرب الفريق فقال : ان المدير الفني للفريق الكابتن صايل سعيد مستواه جيد جدا ويلعب دور كبير في زيادة منسوب اللياقة البدنية والمهارة له وللفريق بشكل كامل .

واضاف " ان الكابتن صايل يعطينا ثلاث تمارين أسبوعين يركز من خلالها على زيادة المهارة في اللعب لدينا ويعلمنا الانضباط داخل الملعب ويصحح الأخطاء التي نقع فيها في المباريات التي نلعبها ".

وعن ادارة العبيدية فقال : ان إدارة النادي برئاسة محمد الردايده توفر لي كل شيء من احترام ومسكن ومأكل ولوازم للتدريب فكل الشكر لهم .