وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تعاون بين تربية الخليل والدفاع المدني لرفع مستوى السلامة في المدارس

نشر بتاريخ: 08/02/2010 ( آخر تحديث: 08/02/2010 الساعة: 11:46 )
الخليل- معا- أفادت مديرة تربية وتعليم الخليل، أ. نسرين عمرو، بأن المديرية ستقوم وبالتعاون مع مديرية الدفاع المدني باتخاذ عدة إجراءات ميدانية لرفع مستوى السلامة العامة في المدارس من حيث توفرها في المباني المدرسية والساحات والممرات وتوفر اطفائيات الحريق والإسعافات الاولية.

واكدت بانها ستطلب من مدراء المدارس بتفعيل لجنة الإخلاء والسلامة العامة للطلبة، وأضافت بانه سيرافق هذه الحملة تنفيذ سلسلة لقاءات توعية ينفذها طاقم مختص من مديرية الدفاع المدني تستهدف المعلمين والطلبة واذنة المدارس والتي تساهم في رفع الوعي وتعديل السلوكيات والممارسات الخاطئة التي تؤدي إلى زيادة الإصابات بين الطلبة.

وشاركت المديرية بعقد الاجتماع الأول بحضور طاقم من الدفاع المدني وموظفو قسم الصحة المدرسية والنائب الفني في المديرية حيث تم الاتفاق على مبادئ للعمل المشترك واليات لتسهيل مهمة الفريق لتحقيق الأهداف المرجوة.

من جهة أخرى اوضح رئيس قسم الصحة المدرسية من أهداف هذا البرنامج حماية الطلبة والعاملين في المدرسة من الإصابات الناجمة عن مخاطر البيئة المدرسية وذلك بمنع تعرضهم للحوادث والإصابات إضافة إلى توفير كافة اشتراطات السلامة العامة التي تكفل إيجاد بيئة آمنة تحقق الوقاية من المخاطر للعنصرين البشري والمادي.