وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية قلقيلية تختتم سلسلة ورش عمل صحية في المدارس

نشر بتاريخ: 08/02/2010 ( آخر تحديث: 08/02/2010 الساعة: 15:31 )
قلقيلية- معا- اختتمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية اليوم (الاثنين) سلسلة نشاطات صحية وبيئية تم عقدها في مدارس محافظة قلقيلية.

وتركزت ورشة العمل الأولى حول موضوع النظافة والمضمضة بمادة الفلورايد المعقمة في حين تناولت ورشة العمل الثانية موضوع التوعية من مضار التدخين، أما ورشة العمل الثالثة فقد تناولت موضوع حبّ الشباب واليات معالجته والوقاية منه.

وأوضح يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية سلسلة ورش العمل هذه تأتي ضمن خطة مديرية التربية لنشر الوعي الصحي والبيئي وتعزيز اتجاهات ايجابية لدى طلبة المدارس في النواحي الصحية، وصولا إلى بيئة صحية آمنة في المدارس، وشكر عودة كل من مديرية صحة قلقيلية وجامعة بير زيت على شراكتها مع مديرية التربية في تنفيذ ورش العمل.

بدوره أضاف محمد جبر رئيس قسم الصحة المدرسية في تربية قلقيلية انه تم تنظيم ورش العمل يأتي ضمن خطة قسم الصحة المدرسية، حيث تم تنفيذ عقد ورشة عمل ومشروع المضمضة في مدارس ذكور حبلة الأساسية وبنات حبلة الأساسية وبنات يوسف عودة الأساسية وبنات العودة الأساسية، واستهدفت طلبة الصف الثالث الأساسي، حيث تم توفير محلول الفلورايد للطلبة المستهدفين إضافة إلى معجون وفرشاة أسنان مقدمة من المشروع الاسباني من خلال مديرية صحة قلقيلية، حيث يتم تنفيذ مشروع المضمضة داخل المدارس المستهدفة مرتين أسبوعيا.

وتم تنفيذ ورشة عمل خاصة بمضار التدخين في مدرسة ذكور كفر جمال الثانوية استهدفت طلبة من الصف العاشر، تم فيها تبيان مضار التدخين ونتائج دراسة حول التدخين قامت بها جامعة بير زيت، واشرف على تنفيذها موظف الصحة المدرسية جلال طحينة.

كما أضاف جبر انه تم تنفيذ ورشة عمل حول طرق الوقاية من حبّ الشباب في مديرية التربية وبمشاركة طلبة من الصفوف العاشر والحادي عشر.