وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديريتا الصحة والتربية تطلقان مشروع العناية بصحة اسنان طلاب المدارس

نشر بتاريخ: 08/02/2010 ( آخر تحديث: 08/02/2010 الساعة: 15:33 )
نابلس- معا- نظمت مديرية صحة نابلس بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم يوما مفتوحا حول (مضامض الفلور ودورها في الوقاية من التسوس)، وذلك بدعم من المشروع الاسباني وبحضور كل من د. خالد قادري مدير صحة محافظة نابلس ونائب مدير مديرية التربية الاستاذ لطفي ياسين.

واكد د. خالد قادري من خلال كلمته على اهمية البرامج الوقائية التي تنفذها الوزارة في اطار حرصها على العناية بصحة التلاميذ، وقال ان الوزارة تبذل جهدا كبيرا نحو تحقيق مبدأ الصحة للجميع على المستوى التوعوي أو الوقائي او العلاجي ومن ضمنها صحة الاسنان.

من ناحيته اكد الاستاذ لطفي ياسين على أهمية التعاون بين مديرية التربية والتعليم و الصحة لنجاح المشروع وقال ان التربية أولت الصحة المدرسية اهتماما كبيرا وذلك بما يخدم مصلحة الطلاب.

وعن أهداف المشروع قالت الدكتورة هبة جبر رئيس قسم صحة الاسنان في مديرية صحة نابلس ان المشروع يهدف الى الوقاية من تسوس الاسنان لدى المجموعة المستهدفة من الطلاب وهم طلاب الصف الثالث من خلال مضامض الفلور، كذلك يهدف الى تعزيز السلوكيات الصحية السليمة من خلال توزيع فراشي ومعاجين اسنان على الطلاب واشارة الى اهمية التعاون بين وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم نابع من ايماننا بأن العقل السليم بالجسم السليم.